أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

فولكس واجن ID. GTI الاختبارية، هذا هو المطلوب 👍

كشفت فولكس فاجن خلال فعاليات معرض IAA للسيارات في ميونخ عن سيارة اختبارية تحمل الاسم ID. GTI، تُحيي الأمل بعودة التصاميم الراقية والجميلة للعلامة. فهل سنراها على الجيل القادم من جولف؟

تؤكد الألمانية على وجود نسخة إنتاجية قيد التطوير بالفعل، فإن رأيت تشابهًا بين اختبارية اليوم وID.2all التي رأيناها مارس الماضي، فأنت مُحق، فالسيارة الجديدة تُظهر ما ستبدو عليه النُسخة عالية الأداء من ID.2 المُنتظرة. صحيح أنها أصغر حجمًا من جولف، بل وحتى من بولو، لكننا نتمنى بالفعل أن تُعتمد لُغة التصميم هذه إلى الطرازين السابقين، بل وربما لـ ID.3 أيضًا.

إذًا، فالحديث هُنا عن النسخة عالية الأداء من ID.2 الذي سنراه عام 2025 ويبدأ بسعر 25 ألف يورو. ستُعتَمَد القاعدة التقنية MEB الآخذة بالانتشار في مجموعة فولكس واجن، والتي تستخدمها ID.3 وID.4 وID.7 وID.Buzz وغيرها من طرز علامات المجموعة، ولكن في حين أن الإصدارات ذات المحرك الواحد من تلك السيارات تندفع بالعجلتين الخلفيتين، ستأتي ID.2 بمحرك أمامي لتستفيد من الحيز المُتاح في الأمام قدر الإمكان من طولها المتواضع (4,05 متر)، هذا بالرغم من أن قاعدة العجلات البالغ طولها 2,6 متر أقرب إلى الجولف.

ستكفي بطاريات السيارة الصغيرة للسير مسافة 450 كلم وفق دورة القيادة WLTP، ويُمكن شحن البطاريات -التي لم يُكشف عن طاقتها- من 10 إلى 80 في المائة في 20 دقيقة باستخدام شاحن سريع. هذا وبما أن قدرة المُحرك تبلغ 223 حصانًا، ستتسارع ID.2 من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 7 ثوانٍ .

كل ما سبق يتعلق بـ ID.2 القياسية، أما نُسخة GTI التي نرى لمحات منها اليوم ستكون أقوى بالتأكيد. لم تكشف فولكس واجن عن أرقام القدرة أو الأداء، لكن أشارت لوجود قفل تفاضلي الكتروني على المحور الأمامي، ونظام خاص موجود على لوحة التحكم الوسطية، يُمكنه مُحاكاة خصائص التوجيه والصوت والمحرك الموجودة في الطرز التاريخية للعلامة مثل الجيل الأول من جولف GTI لعام 1976 أوصوت محرك الـ 16 صمامًا لجولف 1986.

تصميم رائع

يقول أندرياس ميندت Andreas Mindt، رئيس التصميم في شركة فولكس فاجن، إنه كان يفكر بالفعل محاكاة سيارات GTI عندما عمل على نموذج ID.2all الأساسي. يظهر ذلك في الخطوط والوقفة الواثقة للسيارة، والتي تم تعزيزها في نُسخة اليوم باعتماد أقواس أعرض للعجلات، وشبكة سفلية كبيرة، وعتبات جانبية رياضية، وجناح خلفي وناشر أكبر في المصد الخلفي.

تذكرنا بعض التفاصيل السوداء بالمصدات البلاستيكية لسيارات جولف الأولى، أما العجلات التي تأتي بقياس 20 بوصة فمستوحاة من سيارات الجولف وشيروكو. وهناك إيماءات خفية لطرازات GTI الحديثة مثل تصميم الجناح الخلفي المُشابه لذلك الموجود في GTI Clubsport الحالية.

اكتفت فولكس واجن بنشر أرقام حيز التحميل والذي يتراوح بين 490 و1,330 لتر، ورسومات للمقصورة، ولكن يُمكنك إدراك الطابع العام لها بالنظر لمقصورة ID.2all. أما كلمة النهاية فهي رجاء: أبقوا على التصميم كما هو.

صور فولكس واجن ID. GTI الاختبارية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى