أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن ID. Code، لن نقتنع إلا على أرض الواقع

تُحمّسنا فولكس واجن بين الحين والآخر بسيارات اختبارية أنيقة، ثم لا يلبث أن يتحول شكل تلك السيارات لتصميم رتيب عند وصوله للإنتاج التجاري. تقول الشركة الألمانية أنها قررت تحضير طرازات مُستقبلية أنيقة، ورأينا منذ ذلك اختبارية أنيقة مُعدّة للأسواق الأوروبية هي ID.2all تبعتها الاختبارية ID. GTi ، واليوم تأتينا باختبارية للسوق الصيني وبالاسم ID. Code، مع ذلك، لن نقتنع بما تقوله فولكس واجن حتى رؤية المُنتجات الجديدة على أرض الواقع.

جاء الكشف عن الاختبارية الجديدة في معرض بكين للسيارات، والعنوان نظافة التصميم وانسيابيته؛ هناك مجموعة من الخطوط السريعة تُشكّل السقف والنوافذ والغطاء الأمامي، وبين هذه وتلك بعض التفاصيل المستوحاة من تراث الشركة، مثل تصميم عمود السقف الخلفي المُستمد من تصميم عمود السقف في جولف الأولى.

المصابيح الأمامية عبارة عن شريط ضوئي يمتد بعرض المركبة، تقول الشركة أنه يتفاعل مع مستخدمي الطريق الآخرين باستخدام الذكاء الاصطناعي. وهناك شاشة مخفية في المصد الأمامي تصبح مرئية فقط عند تفعيلها، وتعرض رسائل الترحيب وتوقعات الطقس أيضًا.

يقول توماس شيفر Thomas Schäfer، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، أن السيارة: “تقدم لمحة عن مستقبل فولكس واجن في الصين: تتميز بتصميم جديد وتقنية متطورة وتجربة علامة تجارية شاملة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات ورغبات عملائنا الصينيين. نحن نستهل حقبة جديدة من التنقل في الصين، جنبًا إلى جنب مع شركائنا الصينيين.

نرجو أن تعود تصاميم فولكس واجن لرونقها، سواء للعملاء في الصين أو منطقتنا وجميع أنحاء العالم.

مقصورة جديدة بالكامل

في الداخل، تُخطط فولكس واجن لاستخدام أنظمة متقدمة لمساعدة السائق، لكن تبقى الشاشة الرئيسية موجودة مع المقود، وهناك شاشة مثبتة طوليًا تُشكّل امتدادًا للوحة التحكم الوسطية.
المقاعد قابلة للدوران بزاوية 180 درجة، ذلك عند تفعيل القيادة الذاتية، حيث سينعم الركاب برؤية السماء والنجوم عبر السقف الشفاف المزود بخلايا شمسية، وهناك أنظمة الإضاءة المحيطة والتحكم في المناخ المُستلهمة من الطائرات الخاصة.

لكن حتى الآن لا توجد هناك بيانات تقنية تتعلق بنظام الدفع الكهربائي أو المدى التشغيلي. في الحقيقة، لا نعتقد أن فولكس واجن ستحدث ثورة في أنظمة الدفع قريبًا -وذلك لا يُهمنا تمامًا- وإنما أعيدوا التصاميم الأنيقة على الأقل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى