أحدث المواضيعخبر اليومشيري

شيري آي كار V23: الخلّاط العجيب

احترف الصينيون تقليد علامات السيارات المعروفة طمعًا بمزيد من المبيعات، صحيح أنهم بدؤوا مؤخرًا بكشف ما يُمكن لحضارتهم -الأقدم في العالم- تقديمه، إلا أنهم “يُعرِّجون” بين الفينة والأخرى للطرازات المعروفة عالمية، ويُعالجونها لطرح مُنتج جديد، وفي هذا تأتي شيري آي كار iCar V23 الجديدة لتكون أشبه بـ “خلّاط” كبير يجمع عناصر تصميم من سيارات عديدة.

للعلم فإن علامة iCar الجديدة مُتفرّعة من شركة شيري، أما طراز V23 فتم التعاون بتطويره مع شركة زيمي Zhimi المملوكة بدورها لشركة شاومي Xiaomi التي أبهرت العالم مؤخرًا بطراز شاومي SU7.

السيارة الجديدة صغيرة نسبيًا، بطول 4.22 أمتار، وتجمع في خطوطها عناصر من مرسيدس بنز جي كلاس، وتويوتا لاند كروزر القديمة، وسوزوكي جيمني ولاند روفر ديفندر وجيب رانجلر، كُلّها مُجتمعة معًا، ولكن مُتناسقة بشكل عجيب، حيث تبدو السيارة واثقة الوقفة، مهيبة الطلّة، رغم حجمها المتواضع.

لم تكشف الشركة حتى الآن عن التفاصيل التقنية، ولكنها ذكرت أن V23 ستتوفر بدفع خلفي ورباعي، كما أنها طبعًا سيارة كهربائية بالكامل، أي أنها ستتوفر بمحرك واحد ومحركين. هذا وتُشير مصادر الإعلام الصينية إلى أن المدى التشغيلي سيقارب 500 كلم لنسخة الدفع الخلفي و400 كلم لنسخة الدفع الرباعي بفضل استخدام بطاريات من شركة كاتل CATL.

في الداخل ستجد لوحة قيادة نظيفة الطابع مع مقود شبيه بالمُستخدم في طرازات لاند روفر، وشاشة وسطية يدنوها منافذ تهوية مستطيلة، وحيز مقبول نظرًا لغياب النفق الوسطي.

من المُتفرض أن تظهر آي كار V23 على الملأ خلال فعاليات معرض بكين بعد أيام، وسنقوم -كما عوّدناكم- بإضافة التفاصيل الجديدة فور توفرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى