آي كارأحدث المواضيعخبر اليومشيري

شيري تُقدّم علامة آي كار، والطرازات مُغرية

عرضنا قبل فترة طراز آي كار V23 الذي كشفت عنه شيري تحضيرًا لتقديم علامة آي كار iCar الجديدة، والآن تأتينا الشركة الصينية خلال فعاليات معرض بكين للسيارات بمزيد من التفاصيل عن علامتها وتكشف عن ثلاثة طرازات أخرى.

تتضمن عروض العلامة مبدئيًا أربعة طرازات؛ 03 من فئة الكروس أوفر، و03T الأكبر حجمًا وأخشن مظهرًا، بالإضافة إلى V23 المُخصص للطرقات الوعرة وX25 الميني فان المُغري، وتعدنا شيري Chery أن تُقدم ثمانية طرازات أخرى بحلول العام 2026. هذا ولن نرى الكوبيه GT ذات الأبواب التي تفتح للأعلى قريبًا، فقد كانت مُخصصة -على الأغلب- لشد انتباه الجمهور للعلامة عند تقديمها كطراز اختباري عام 2023.

مع ضمور مشروع السيارة الكهربائية من شركة أبل Apple، استطاعت شيري أن تسبق الجميع باستخدام الاسم iCar

آي كار 03 و03T

بدأت آي كار فعليًا بتصنيع طراز 03 مع أنظمة متقدمة لمساعدة السائق تستفيد من 20 مجس، وبخيارين من أنظمة الدفع:

  • بدفع خلفي عبر محرك كهربائي، بقدرة 181 حصانًا (135 كيلوواط) مع بطارية بطاقة 50.6 كيلوواط ساعي تتيح مدى تشغيليًا يصل إلى 400 كلم
  • بدفع رباعي عبر محركين بقدرة كُلية تصل إلى 275 حصانًا (205 كيلوواط) مع بطارية بطاقة 65.7 كيلوواط ساعي تتيح مدى تشغيليًا يصل إلى 472 كلم.

هذا ويتراوح سعر الطراز بين 129,800 و 185,800 يوان (أي ما يُقارب 18,000و25,800 دولار أمريكي)

وبالنسبة لطراز 03T فهو نسخة مُعدّلة لمزيد من القدرات على التضاريس الوعرة، بذات القاعدة التقنية والمحركات والبطاريات ولكن أكبر حجمًا (بطول يصل إلى 4.43 أمتار) وأعلى عن الأرض (يرتفع 200 ملم). كما تحتوي هذه النسخة سكة كبيرة على السقف وتتميز بجسم أعرض.

آي كار X25

نجد هذا الشكل من السيارات منطقيًا تمامًا، فالميني فان يستفيد من الحيز بشكل أفضل بكثير من السيدان أو الهاتشباك، وأفضل أيضًا من السيارات الخدماتية الرياضية التقليدية، كما أن الارتفاع الإضافي عن الأرض يُتيح الحرية بدخول الطرقات الوعرة. ولتحسين القدرات، زوّدت آي كار سيارتها هذه بنظام دفع رباعي وأشارت إلى أن المقصورة ستستفيد من إمكانية تنسيق المقاعد بعدة أشكال لتتناسب وحاجات المُغامرين ومن يحبون التخييم في الخلاء. لكن أبقت الشركة على المعلومات التقنية حاليًا طي الكتمان.

آي كار V23

سيارة صغيرة نسبيًا، بطول 4.22 أمتار، وتجمع في خطوطها عناصر من مرسيدس بنز جي كلاس، وتويوتا لاند كروزر القديمة، وسوزوكي جيمني ولاند روفر ديفندر وجيب رانجلر، كُلّها مُجتمعة معًا، ولكن مُتناسقة بشكل عجيب، حيث تبدو السيارة واثقة الوقفة، مهيبة الطلّة، رغم حجمها المتواضع.

ستتوفر V23 بدفع خلفي ورباعي، كما أنها طبعًا سيارة كهربائية بالكامل، أي أنها ستتوفر بمحرك واحد ومحركين. هذا وتُشير مصادر الإعلام الصينية إلى أن المدى التشغيلي سيقارب 500 كلم لنسخة الدفع الخلفي و400 كلم لنسخة الدفع الرباعي بفضل استخدام بطاريات من شركة كاتل CATL.

في الداخل ستجد لوحة قيادة نظيفة الطابع مع مقود شبيه بالمُستخدم في طرازات لاند روفر، وشاشة وسطية يدنوها منافذ تهوية مستطيلة، وحيز مقبول نظرًا لغياب النفق الوسطي.
هذا ويُشار إلى أن V23 طُوِّرت بالتعاون مع شركة زيمي Zhimi المملوكة بدورها لشركة شاومي Xiaomi التي أبهرت العالم مؤخرًا بطراز شاومي SU7.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى