أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

تحسينات i4 والفئة الرابعة جران كوبيه للعام 2025

أجرت بي ام دبليو تحسينات طفيفة على الفئة الرابعة جران كوبيه، وكذلك i4 الكهربائية بالكامل كتلك التي أجرتها على الفئة الرابعة كوبيه وM4.

مع جُملة التعديلات التي حصلت عليها الفئة الرابعة، تم الاستغناء عن رسم المصابيح الأمامية لصالح ما يُشبه “النابين” من كُل جهة، ولكن تأتي الأخيرة بمصابيح ليزرية –تلك التي عمل عليها الدكتور عبد المالك حنفي، كما أن شبك التهوية محاط الآن بإطار داكن وهناك رسومات جديدة وأنيقة للمصابيح الخلفية مثل التي رأيناها لأول مرّة في M4 CSL، وعجلات جديدة طبعًا بقياس 19 و20 بوصة وألوان طلاء متنوعة. لكن شكل فتحة التهوية -مدار الخلاف- بقيت بشكلها الأساسي: كبيرة ولا تتناسق مع التصميم العام. مخارج العادم أصبحت أكبر أيضًا (من 3.5 بوصات إلى 4 بوصات)

في الداخل، تتكرر التحسينات كما في الفئة الرابعة كوبيه؛ هناك مقود جديد وفتحات تهوية مُختلفة، ونظام معلوماتي ترفيهي يُشغله نظام iDrive 8.5 الجديد. ستُلاحظ أيضًا أن المقاعد الرياضية قياسية والتطعيمات الجديدة بالخشب وما يُشبه ألياف الكربون.

بالنسبة للمكوّنات التقنية فقد حصلت على نصيبها من التحسينات، فتمت إعادة تصميم منافذ السحب وغرف الاحتراق لمحرك اللترين -على نُسخة 430i الهجينة الخفيفة- والعمل على تحسين أداء أنظمة التحكم في عمود الكامات والحقن ونظام الإشعال وتوجيه غاز العادم. ولكن بقيت أرقام القدرة والعزم كما هي: 255 حصانًا (190 كيلوواط) و400 نيوتن متر.

أما النُسخ التي تعتمد محرك الست أسطوانات سعة 3.0 لترات، فتستفيد من نظام هجين خفيف يُضيف قدرة 11 حصانًا (8 كيلوواط) وعزم 200 نيوتن متر، وبما يرفع الناتج الكُلي للقدرة إلى 386 حصانًا (288 كيلوواط) وفيما يصل العزم إلى 539 نيوتن متر. وما سبق يعني إمكانية التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 4.8 ثوان لنسخة الدفع الخلفي أو 4.4 ثوان لنسخة الدفع الرباعي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى