أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليومهيونداي

هل تكون هيونداي توسان الجديدة القادمة إحدى نجمات فئتها؟

أيام قليلة تفصلنا عن إطلاق هيونداي للجيل الرابع الجديد كلياً من المدمجة “كروس أوفر” توسان، ولكن ما يميز هذا الجيل عما سبقه هو سقف طموحه المرتفع.

لا تعتبر هيونداي بالاسم الجديد على فئة السيارات المدمجة أو التي تُعرف باسم الكروس أوفر، إذ طرقت أبواب هذه الفئة قبل ثلاثة عقود تقريباً عبر استعارة مكونات الجيل الأول من ميتسوبيشي باجيرو وإضافة تعديلات طفيفة منها شعار الكورية واسم جالوبر عوضاً عن باجيرو ومن ثم طرحها في الأسواق. كان هذا في العام 1991، ولكن ومع اقترابنا من العام 2021 فإن لدى هيونداي مجوعة واسعة للغاية من طرازات الفئة المدمجة بدءاً بالصغيرة فينيو ووصولاً إلى الكبيرة باليسيد ومروراً بعدة طرازات أخرى لسنا هنا للحديث إلا عن التي من المفترض أن تكون الأحدث، ألا وهي الجيل الرابع من توسان الذي يستعد للظهور إلينا رسمياً بعد أيام قليلة.

الجيل الرابع من هيونداي توسان
الجيل الرابع من هيونداي توسان

التشويق للجيل الجديد بدء منذ مدة؛ قبل أقل من عام عرضت الكورية اختبارية باسم Vision T أثبتت أحدث ما شوقت له هيونداي بأنها الملهمة الأولى لـ توسان 2021 الجديدة كلياً. وما يمكننا تلخيصه بشكل سريع ما بين الجيل الرابع والثالث هو الآتي: إن كان الأخير امتداداً مباشراً للجيل الثاني الذي سبقه، فإن الرابع هو ثورة حقيقية وفق كل المقاييس ومنعطف حاد في تاريخ توسان نحو المستقبل!

الكثير من الإثارة!

تكشف الصور التشويقية عن قسم جيد للغاية من التفاصيل الخارجية على رأسها المصابيح الأمامية المتعددة ونظيرتها الخلفية المبتكرة بالشكل ناهيكم بعض من اللمسات الجانبية المميزة مثل تصميم النوافذ الجانبية. تتبنى توسان على غرار شقيقتها الانترا النهج التصميمي الجديد من الكورية المعروف باسم ” Sensuous Sportiness”، وسنكتفي بهذا القدر من الحديث عن الخطوط الخارجية لنسلط الضوء عليها بشكل مفصل عند الكشف الرسمي المزمع في الـ 15 من الشهر الجاري.

الجيل الرابع من هيونداي توسان واعد حتى من الداخل!

من الأمور التي تجدر الإشارة إليها هي زيادة الأبعاد على صعيد الطول والعرض مقارنة بالجيل الثالث الراهن، فيما ستحتوي على مقصورة عصرية مختلفة جذرية عما في سلفها مع مقود يحاكي ما هو موجود في سوناتا الجديدة، مع سيطرة للشاشات على المشهد في الداخل واعتماد تصميم مبتكر لحاملات الأكواب ومفاتيح علبة التروس التي تبدو وكأنها مخفية.

لن نتحدث عن أي تفاصيل أخرى وسننتظر الكشف الرسمي للتعرف على هيونداي توسان 2021، التي تعد بالكثير لدرجة قد تكون من بين أبرز طرازات فئتها وأكثرهم تميزاً وتفرداً.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: