أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

هيونداي كونا 2021: مزيد من الشباب!

منذ أن أطلت علينا منتصف العام 2017، أدّت كونا دور الطراز الجذاب للجيل الشاب، ومع خضوعها لتعديلات منتصف العمر، بات بإمكاننا القول بأن كونا اليوم أكثر شباباً من أي يوم!

لم تُشبه كونا أياً من شقيقاتها عندما ظهرت للمرة الأولى قبل عدة سنوات، إلا أن شخصيتها المبتكرة وحضورها اللافت أقنع الكورية بما يكفي لتنقل الخطوط العريضة لهذه المدمجة “الكروس أوفر” الصغيرة إلى بقية شقيقاتها الأحدث منها بما فيهن الأكبر باليسيد وسانتافي، وربما ستسير على نفس الدرب توسان بجيلها الجديد المرتقب في وقت غير بعيد، هذا دون نسيان الشقيقة الأصغر فينيو.

هيونداي كونا 2021 إلى جانب شقيقتها الأكثر جذباً للشباب… كونا N لاين!

كونا لم تُحدث ثورةً في أروقة هيونداي فحسب، بل أيضاً في صالات مبيعاتها، إذ حققت أرقاماً قويةً في العديد من الأسواق مع تخطي مبيعاتها عتبة الـ 100 ألف نسخة العام الماضي وحده في القارة العجوز وكذلك الأمر في أسواق أمريكا الشمالية، وأرقام بيعها تزداد عاماً بعد عام.

هيونداي كونا 2021

ثلاث سنوات هو عمر كافٍ بالنسبة لمقاييس هيونداي لخضوع أي طرازات لتعديلات منتصف العمر، فما بالكم لو كان اسماً ناجحاً على غرار كونا؟ ومن ينظر بشكل خاف إلى صور الفئة المجددة قد يظن بأن التعديلات طفيفة ومحدودة على صعيد التصميم، ولكن مع بعض التدقيق وربما المقارنات بالطراز الأصل ستجد فوارق كثيرة وربما مثيرة!

المقدمة نالت الكثير من التحديثات مع استبدال كل شيء فيها تقريباً دون المساس بالشخصية الأساسية وهذا يُحسب لـ هيونداي! أُعيد رسم المصابيح الأمامية، السفلية منها وحتى النهارية الرفيعة، واستُبدلت شبكة التهوية مع المصد بمكونات جديدة بالكامل، فيما قفز شعار هيونداي من وسط الشبكة إلى فوقها!

كالعادة لا كثير يذكر على صعيد الجانب إلا ربما بعض التصاميم الجديدة للعجلات المتوفرة بقياسات 16 و 17 و18 بوصة، فيما عمدت هيونداي إلى تحديث المصابيح الخلفية وإعادة تصميم المصد الخلفي بما يتماشى مع نظيره الأمامي الجديد.

إلى الداخل حيث شهدت كونا 2021 مجموعة من التحديثات العامة على رأسها توفير لوحة عدادات عبارة عن شاشة قياس 10.25 بوصة وأخرى وسطية يمكن أن تصل إلى نفس القياس مع نظام معلومات وترفيه جديد. ووفرت الكورية إضاءة خافتة جديدة للمقصورة إلى جانب العديد من الألوان الإضافية واللمسات المتفاوتة الألوان.

لنرحب بالقادمة الجديدة… كونا N لاين!

كل طراز ناجح سينال فئة أكثر إثارة هي N لاين ولو على صعيد الشكل فقط، هذه هي القاعدة “السرية” لدى الشركة الكورية حالياً! وبعد الانترا N لاين، وصل الدور إلى كونا N لاين والتي استقبلت التعديل وبكل حرارة هذه الفئة المختلفة شكلياً عن شقيقتها الأساسية، وذلك من المقدمة التي اكتسبت مصدًا جديداً وفتحات تهوية أكبر وأعادت شعار هيونداي إلى وسط الشبكة لتتزين بثلاث فتحات صغيرة أعلى الشبكة الرئيسية، واستغنت عن الحواف البلاستيكية الجانبية التي تلائم كثيراً سيارات الفئة المدمجة لأخرى بنفس اللون الأساسية للجسم بما يعكس الطابع الرياضي، وهذا الأخير جرى تعزيزه في المؤخرة التي حظيت بمخرجي عادم مزدوجين.

الأحمر يليق بكِ يا كونا N لاين!

من اللمسات الرياضية الأخرى نذكر شعار N لاين في المقدمة وعجلات قياس 18 بوصة وتطعيمات حمراء اللون في الداخل وسط محيط يطغى عليه اللون الأسود.

محركات أكثر!

ركزت الشركة الكورية كثيراً على ما سيقبع تحت غطاء مقدمة كونا المجددة خاصة مع محرك القمة الرباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر من عائلة سمارت ستريم “Smartstream” المعزز بضاغط توربيني يساعد على توليد 194 حصاناً تتولى علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض سباعية النسب مسألة نقل حركتها إلى العجلات الدافعة سواء الأمامية أو الرباعية عند الطلب.

نفس سعة المحرك ومن نفس العائلة انضم إلى كونا ولكن من النوع العامل بوقود الديزل والمجهز بنظام هجين خفيف يتمتع بقدرة 134 حصاناً ويتوفر إما بعلبة التروس الأوتوماتيكية الآنفة الذكر أو اليدوية الذكية الخاصة بالكورية السداسية النسب iMT.

هنالك المزيد أيضاً سواءً محرك القاعدة الاقتصادي سعة 1.0 ليتر مع ضاغط توربيني أيضاً ومن نفس العائلة بقدرة 118 حصاناً والذي من الممكن أن يأتي مع نظام هجين خفيف وعلبة التروس اليدوية الذكية. ومن الجديد أيضاً توفير فئة هجينة بمحرك 1.6 ليتر وآخر كهربائي وبقدرة إجمالية للمنظومة تبلغ 138 حصاناً من المفترض أن تلعب بورقة استهلاك المنخفض للوقود.

لم تكن المحركات الجانب الميكانيكي الوحيد مع علب التروس الذي خضع للتجديد والتحسين، فأنظمة التعليق نالت نصيبها من التعديل لتعزيز الراحة وتحسين الثبات فضلاً عن زيادة مستويات العزل وذلك بحسب ما أعلنت عنه هيونداي، والتي صرحت أيضاً عن مواعيد طرق كونا 2021 لأبواب صالات عرضها قبل نهاية العام الجاري في القارة الأوروبية لتعرف طريقها بدءاً من الربع الأول للعام القادم إلى بقية الأسواق العالمية… فعلى الشباب الراغبين باقتناء كونا بوجهها المجدد أو الأكثر إثارة مع N لاين الاستعداد من الآن!

صور هيونداي كونا 2021 وكونا N لاين

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: