أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهيونداي

هيونداي i20 آكتيف وتحسينات العام 2019

تستمر السيارات المُدمجة بالرواج، فالفئة المُسماه بـ Crossover والتي ظهرت في بداياتها بشكل السيارات الخدماتية الرياضية SUV، توسّعت لتشمل السيارات السيدان مثل فولفو اس 60 كروس كانتري، والهاتشباك مثل مرسيدس GLA، بل والميني فان أيضًا مثل رينو اسباس. وتستمر دُرجة “موضة” السيارات المُدمجة لتصل إلى السيارات المدنية الصغيرة مثل فورد كا آكتف، أما هيونداي فكان أن ألحقت i20 آكتيف بالقافلة في العام 2015، وها هي اليوم تقدم طراز العام 2019.

كشفت هيونداي عن تحسينات العام 2019 على طراز i20 Active، وذلك تجاوبًا مع مطلبات السوق ورغبة بارضاء الزبائن الشباب، ممن يفضلون سيارة اقتصادية صغيرة ولكن يودّون في ذات الوقت أن تتحلى ببعض مظاهر القوة، ولا ضير من زيادة ارتفاع الجسم قليلًا عن الأرض، فلذلك ايجابيات عندما يتعلق الأمر بركن السيارة بقرب رصيف بحافّة عالية أو تجاوز المطبّات العالية دون الخوف من احتكاك أسفل السيارة بها.

وجاءت التحسينات، أو عملية “شد الوجه” لتُضيف مزيد من الأناقة للسيارة الصغيرة ورفع مستوى السلامة مع توفير باقة هيونداي للأمان SmartSense. كما أضافت الشركة الكورية علبة تروس أوتوماتيكية جديدة ثنائية التعشيق من سبع نسب وتقنية إيقاف-تشغيل المحرك تلقائيًا عند توقف السيارة.

من الخارج، هناك مصد خلفي جديد مع مصابيح بتصميم مختلف. من جهة أخرى، انتقل مكان لوحة السيارة إلى باب الصندوق الخلفي وتم تحديث تصميم العجلات أيضًا من قياس 15 و16 إنش.

فيما يتعلق بالطلاء، فهناك عشرة ألوان يمكن الاختيار بينها، كما يُمكن طلب السقف بطلاء أسود لمزيد من التميز. أما في الداخل فهناك أربع خيارات للنظام الموسيقي، بما فيها ذلك الذي يعتمد شاشة قابلة للمس بقياس 7 إنشات ويمكن ربطه بالهاتف الخلوي عن طريق أندرويد أوتو أو أبل كاربلاي.

خيارات نظام الدفع بالنسبة لطراز  i20 Active محصورة بمحرك Kappa سعة 1.4 لتر الذي ينتج قدرة 99 حصان ويرتبط بعلبة تروس يدوية من ست نسب.

Hyundai i20 Active 2019

هيونداي i20

كشفت هيونداي أيضًا عن تحسينات طراز i20 العادي، والذي حصل على ذات التحسينات تقريبًا كما في طراز i20 Active ولكن مع تحديث تصميم المصد الأمامي وتوفر فتحة سقف بانورامية ومزيد من خيارات نظام الدفع، وكالآتي:

  • محرك Kappa عامل بالبنزين سعة لتر واحد بقدرة 99 حصان، يرتبط إلى علبة تروس يدوية من خمس نسب أو علبة تروس ثنائية التعشيق من سبع نسب.
  • محرك Kappa عامل بالبنزين سعة لتر واحد أيضًا ولكن بقدرة 118 حصان، يرتبط إلى علبة تروس يدوية من ست نسب أو علبة تروس ثنائية التعشيق من سبع نسب.
  • محرك Kappa عامل بالبنزين سعة 1.2 لتر بقدرة 73 حصان أو 83 حصان، وعلبة تروس يدوية من ست نسب.

وتشمل أنظمة الأمان في كل من هيونداي i20 وi20 Active على نظام التحذير من الخروج عن المسار، والنظام المُساعد للمحافظة على البقاء في المسار، والنظام المساعد في تلافي الاصطدام في المدينة، ونظام رصد تيقّظ السائق، وأخيرًا مصابيح أمامية ترصد النور من السيارات المُقابلة لتغيّر من وهجها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: