أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

هيونداي الانترا N لاين الجديدة… حارَّة وليست ملتهبة!

من الجيد توفر سيارة جيدة بأداء جيد وبسعر جيد… هذه هي المعادلة التي تسعى هيونداي إلى تطبيقها عبر الانترا N لاين الجديدة… جيد هذا السعي يا هيونداي!

قد لا يروق تصميم الجيل السابع الجديد كلياً من هيونداي الانترا للجميع، فعلى الرغم من تمتعها بملامح شبابية ورياضية وخطوط حادة ومتداخلة في الوقت نفسه، إلا أن عنصر المبالغة حاضر وبكثرة في خطوطها الخارجية.
لكن، وعن تجربة، لا تتسرعوا أبداً بألقاء الأحكام على تصميم السيارات حتى ترونها على أرض الواقع، فعندها قد تختلف نظرتكم كلياً، سواء إيجاباً أو سلباً، فالجيل الأحدث من سوناتا مثلاً والذي كان غريباً في الصور، لفت انتباهنا بشكل إيجابي عندما شاهدناه للمرة الأولى على الطريق.

تعتبر الانترا سيدان عائلية متوسطة، الغاية الأساسية منها توفير وسيلة نقل عصرية ومريحة للعائلات بما يخدم متطلبات حياتهم اليومية والعيش وسط المدن، وهي أبعد ما تكون في توجهها عما يمت إلى الإثارة بصلة، وهذا ما أوكلت هيونداي مهمته إلى الفئة الجديدة باسم N Line والتي وإن كانت لا تنتمي بالمطلق للفرع الرياضي N إلى أنها تتمتع بما يكفي لرسم ابتسامة ولو ليست بالعريضة على وجه من يجلس خلف مقودها.

هيونداي الانترا N لاين 2021

نكهات رياضية…

هيونداي الانترا N لاين 2021 الجديدة، جاءت رياضية الهوى والميول سواء عبر خطوطها الخارجية التي اكتسبت المزيد من الشراسة أو من خلال الأداء الرياضي الأنفاس.

البداية بالتصميم الذي نال على صعيد المقدمة شبكة تهوية أكثر سوادً من نظيرتها في الفئة التقليدية مع فتحات تهوية جانبية بنفس اللون وناشر هواء سفلي (شكلي فقط)، هذا دون نسيان شعار N لاين، الأمر الذي اكسب الانترا مقدمة أكثر إثارةً. أما الجانب الرياضي الخطوط بالأصل فزاد على ذلك بحواف جانبية رياضية وعجلات قياس 18 بوصة بتصميم أكثر لفتاً للانتباه عبر المزج ما بين اللونين الفضي والأسود، وجرى أيضاً الاستغناء عن الحواف الجانبية السفلية الكرومية اللون لصالح أخرى سوداء. الجناح الخلفي المدمج والمصد الجديد الأسود وفتحات العادم الكرومية المزدوجة هي عناوين N لاين في مؤخرة الانترا.

هيونداي الانترا N لاين 2021

تسللت الكثير من التطعيمات الرياضية إلى المقصورة سواء بسيطرة اللون الأسود والرمادي على المشهد في الداخل مع تطريزات حمراء اللون، أو عبر مقود رياضي ثلاثي الأذرع خلفه لوحة عدادات رياضية جديدة مميزة بمزجها للأحمر مع الأسود واستخدام لتفاصيل رياضية مثيرة مثل الألوان المستوحاة من أعلام السباق ومؤشر السرعة الذي يبدأ من الزاوية 0.

إن كانت المقصورة عبارة عن رواية رياضية مثيرة التفاصيل فإن الأداء من المفترض له ألا يفسد حبكة هذا الرواية وذلك بفضل محرك الأسطوانات الأربع سعة 1.6 ليتر المعزز بضاغط توربيني والموجود في بقية أفراد عائلة N لاين والمولد لـ 201 حصاناً و265 نيوتن متر. للأسف لا وجود لأرقام تتحدث عن الأداء حاليًا، إلا أن الأكثر من رائع هو إمكانية طلب علبة تروس يدوية سداسية النسب إلى جانب توفر علبة مزدوجة القابض أوتوماتيكية، وبغض النظر عن العلبة فإن العجلات الأمامية هي من ستتولى دفع السيارة بشكل منطقي.

هيونداي الانترا N لاين 2021

المحرك ليس كل شيء، فبحسب هيونداي فقد نالت الانترا N لاين مجموعة من التحسينات الميكانيكية مثل زيادة صلابة أنظمة التعليق وتكبير أقراص المكابح. ومن الجيد أخيراً أن توفر الكورية هذه السيدان الرياضية الهوى بثمن لا يبتعد كثيراً عن شقيقتها الأساسية، وعلى الرغم من عدم حصولنا على أي أنباء حول هذه النقطة، إلا أننا نتوقع هذا الأمر ونتمناه أيضاً، علماً بأن هيونداي الانترا N لاين ستصل إلى الأسواق بدءاً من الربع الأخير من العام الجاري 2020.

صور هيونداي الانترا N لاين 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: