أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

نيسان واختبارية أخرى لمعرض اليابان للتنقل

ضمن تحضيراتها لمعرض اليابان للتنقل، كشفت نيسان عن سيارة اختبارية ثانية –بعد هايبر أوربان– تُكرر فكرة الاستدامة والاستخدام الأمثل للموارد ولكن بشكل أقرب لقلوب محبي المغامرات في الخلاء.

تحمل الاختبارية الجديدة اسم هايبر أدفنتشر Hyper Adventure، وتقول نيسان أنها حاولت إظهار رحابة المقصورة باستخدام خط قُطري للأبواب الجانبية، لكن قبل الانتقال للداخل لا بُد من التعرض على بعض التفاصيل الخارجية المميزة. هُناك مثلًا جناح أمامي يُحسِّن الانسيابية، وزجاج أمامي وجانبي يلتقي مع السقف بنعومة لذات السبب. ولإضافة بعض التشويق والإثارة، أضاف مُصممو نيسان عجلات ومصدات أنسب للقيادة في المناطق الثلجية، ويظهر المصد الخلفي بشكل درج يفتح تسهيلًا لصعود السيارة المُرتفعة بعد ارتداء عدّة التزلّج.
لا توضيح حول فكرة عمل العجلات ولكن يبدو أن بعض الأضلاع قادرة على التمدد بعد الإطارات للحصول على ما يُشبه النجحة تُسهِّل المهمّة.

في الداخل، تتصل لوحة القيادة المُكونة من شاشات عديدة بالجزء السفلي من الزجاج الأمامي، تُظهر ما يحدث في الأمام وتربط الجالسين في الداخل مع البيئة في الخارج وكأن مُقدمة السيارة شفّافة. هُناك أيضًا مساحات واسعة للمعدات الضرورية مثل الخيام أو الزلاجات أو حتى قوارب الكاياك الفردية.

المقعد الخلفي يُشبه الأريكة، وتميّزه إمكانية الدوران بزاوية 180 درجة بحيث يواجه الخلف، فيخلق حيز جلوس مريح، مُفيد عند التخييم، أو ارتداء عدّة التزلج كما أسلفنا، أو الاستمتاع ببساطة بالمناظر الطبيعية.

ماذا عن نظام الدفع؟

لم تتطرّق نيسان لمواصفات نظام الدفع، ولكن أشارت إلى كونه كهربائيًا اقتصاديًا، مع بطارية بسعة كبيرة تسمح تشغيل المعدّات أو إضاءة مواقع التخييم، أو حتى إعادة شحن الزلاجات الكهربائية. وللمُساعدة في ترشيد استخدام الطاقة، تأتي تقنيتي V2H و V2G التي يُمكن من خلالها تزويد المنازل بالكهرباء عند انقطاع التيار، أو ارتفاع تعرفة الاستهلاك. أما تقنية V2X لتواصل السيارة مع كل شيء فتضمن التواصل مع المُحيط والتعامل مع الأخطار قبل الوصول إليها.

أخيرًا، تُشير نيسان إلى أن سيارتها تعتمد نظام الدفع الرباعي الخاص بها e-4ORCE وبما يعني على الأغلب وجود محركين كهربائيين… أو رُبما أربعة، واحد لكُل عجلة.

صور الاختبارية نيسان هايبر أدفنتشر

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى