أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

تاكسي طائر من هيونداي لخدمة أوبر

مفاجأة ثالثة تأتينا من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020، حيث أعلنت كل من هيونداي وأوبر عن شراكة لتطوير مركبات التاكسي الطائر.

قدمت هيونداي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية مركبة شخصية طائرة personal air vehicle PAV كانت طورتها مع أوبر باسم S-A1 تُتيح الإقلاع والهبوط العامودي كعديد من النماذج التي رأيناها سابقًا. نظام الدفع كهربائي بثمانية مُحركات يُمكِّن المركبة من الطيران بسرعة 290 كلم/ساعة بارتفاع يتراوح بين 300 و600 متر ولمسافة 96 كلم (60 ميل).

تقول هيونداي أن التاكسي الطائر S-A1 سيتوفر أولًا بمقاعد لأربعة رُكاب ومعدّات تقليدية لإستخدام الطيّار، قبل أن تتطور التقنية ليُصبح ذاتي القيادة. أما المراوح المُستخدمة فصغيرة لتقليل الضجيج الصادر مُقارنة بالطائرات المروحية التقليدية.

من المُفترض أن تكون هيونداي مسؤولة عن إنتاج مركبات التاكسي الطائر ليتم تشغيلها ضمن أسطول أوبر. ويقول جايون شِن، نائب الرئيس التنفيذي في قسم التنقل الجوي الحضري في هيونداي: “إن رؤيتنا للتنقل الجوي الحضري ستُغيّر نموذج التنقل”، ويُضيف: “نتوقع أن نوفر على الناس المزيد من الوقت، ونحن واثقون أن أوبر إليفيت Uber Elevate هي الشريك المثالي لإتاحة منتجاتنا لأكبر عددٍ من الزبائن”.

من جانبه، أشار إريك أليسون، رئيس أوبر إليفيت إلى أن الشراكة مع هيونداي تعني إنتاج مركبات طائرة بمعدل لا يُمكن لصناعة الطائرات مجاراته وبجودة عالية وموثوقة وبأعداد كبيرة تخفض بالنهاية سعر تعرفة التنقل على الرُّكاب.

كانت أوبر أعلنت في يوليو الماضي اعتمادها مدينة ملبورن، ثاني أكبر مدينة أسترالية، كموقع اختبار عالمي لخدمة التاكسي الطائر المرتقبة التي تعتزم إطلاقها، ومن المُتوقع أن تبدأ الرحلات التجريبية في ملبورن ومدينتي دالاس ولوس انجلوس الأمريكيتين في عام 2020 قبل بدء العمليات التجارية في عام 2023.

نهايةً، لم يُشر فيما لو سيُطوَّر التاكسي الطائر من هيونداي مع شركاء أوبر الحاليين؛ مثل شركة EmbraerX البرازيلية وشركة Bell لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي VTOL وشركة Aurora التابعة لـ بوينج وشركة Karem المتمركزة في كاليفورنيا وشركة Pipistrel السلوفينية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: