أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهيونداي

هيونداي سانتافي المُحسّنة تصل المنطقة

وصلت هيونداي سانتافي المُحسّنة بشكلها الأنيق إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك كطراز للعام 2021.

كانت هيونداي كشفت عن سانتافي Santa Fe المُحسّنة في يونيو الماضي، حيث حظيت السيارة بعملية تطوير شاملة وصلت حتى القاعدة! وأُعيدت هندسة نظام التوجيه لدقة أكبر، واستُخدمت مواد أفضل للعزل الصوتي وعزل الاهتزازات. لم تتطرق هيونداي حينها للمحركات التي ستتوفر لسانتافي 2021، وعليه نأتيكم اليوم بالتفاصيل الكاملة.

هيونداي سانتافي 2021

ستتوفر سانتافي الجديدة بأربعة خيارات للمحركات، وعلبة تروس أوتوماتيكية بتعشيق مزدوج DCT بثماني نسب، وكالتالي؛

  • محرك سمارت ستريم CRDi 2.2 عامل بالديزل ينتج قدرة 199 حصان (202 حصان متري) وعزم 441 نيوتن متر.
  • محرك لامبدا Lambda 3.5 MPi يعمل بالبنزين بقدرة 268 حصان (272 حصان متري) وعزم دوران أقصى يبلغ 331 نيوتن متر
  • محرك ثيتا Theta 2.5 MPi يعمل بالبنزين بقدرة 178 حصان (180 حصان متري) وعزم دوران أقصى يبلغ 232 نيوتن متر )
  • نظام دفع هجين بمحرك 1.6 T-GDI بقدرة 178 حصان (180 حصان متري) وعزم أقصى 265 نيوتن متر، لم تتحدث هيونداي في بيانها الصحفي المُعد للمنطقة عن هذا النظام بالتفصيل، وعليه فنتوقع أن يكون كما النظام المتوفر عالميًا؛ يرتبط المحرك العامل بالبنزين إلى محرك كهربائي بقدرة 59 حصانًا وبطارية باستطاعة 1.5 كيلوواط ساعي وبحيث يصبح الناتج الكُلي للنظام 266 حصانًا و350 نيوتن متر.

تم إطلاق طراز سانتافي لأول مرة في العام 2000، حيث كانت أول سيارات هيونداي في فئة المركبات الخدماتية الرياضية، والآن ومع الجيل الرابع وصلت مبيعاتها إلى 5,260,000 وحدة

تأتي مقصورة سانتافي الجديدة مع شاشة بقياس 10.25 بوصة تتوسط لوحة القيادة يمكن إقرانها إلى الهواتف عبر تطبيق أبل كاربلاي و أندرويد أوتو، وشاشة أخرى بقياس 12.3 بوصة تستبدل العدادات التقليدية. أما التغيير الأهم فجاء في الكونسول الوسطي مع مفتاح للتحكم بوضعيات القيادة (رياضي، مريح، اقتصادي، وحل، ذكي) وأزرار للتحكم بعلبة التروس الأوتوماتيكية. علمًا بأن الأخيرة ترتبط إلى نظام الدفع الرباعي HTRAC. إلى ما سبق، هناك نظام إضاءة داخلي بـ 64 لونًا وشحن لاسلكي للهواتف المحمولة.

الاسم سانتافي هو اسم مدينة في جنوب غرب الولايات المتحدة

بالعودة للحديث عن القاعدة الجديدة، فهي ذات هندسة أرقى وتتضمن فولاذًا عالي الصلابة، وعليه فهي أقدر على امتصاص الصدمات وتوجيهها بعيدًا عن المقصورة. كما أن القاعدة جعلت من سانتافي أكبر من الأجيال السابقة؛ بطول خارجي يصل إلى 4،785 ملم، وعرض يبلغ 1900 ملم، وارتفاع 1710 ملم. بما سبق، يمكن لركاب الصف الثاني الاستمتاع بمساحة أكبر للأرجل (1،060 ملم) بالإضافة إلى الاستفادة من حيز الصندوق الخلفي الذي يبلغ حجمه 634 لترًا. ولا تنس وجود صف مقاعد ثالث لراكبين.

ماذا عن أنظمة السلامة؟

تأتي سانتافي المُحسّنة كما السابق بمجموعة من أنظمة السلامة النشطة من هيونداي ضمن باقة “سمارت سينس”، بما في ذلك الكبح التلقائي ورصد المشاه ومثبت السرعة المتكيف ونظام التحذير من مغادرة المسار، وتم تعزيز نظام التحذير من حركة المرور الخلفية أثناء الرجوع بالسيارة إلى الوراء بإضافة وظيفة الكبح الآلي، إذ لا يكتفي النظام بتحذير السائق عند الرجوع بالسيارة من الأماكن الضيقة ذات الرؤية المحدودة لتجنب خطر الاصطدام بسيارة تعبر خلفه، بل يقوم تلقائياً بتفعيل المكابح. من جهة أخرى توفر هيونداي سانتافي الجديدة نظام التنبيه بوجود ركاب في المقعد الخلفي، وتقول أنه نظام مبتكر يُعتبر الأول من نوعه في عالم السيارات بالرغم من أننا رأينا نظامًا مشابهًا من فولفو قبل سنوات طويلة. ويراقب النظام المقاعد الخلفية لتنبيه السائق عند مغادرة السيارة وتذكيره بوجود ركاب، لا سيما من الأطفال.

تتضمن مميزات الراحة الجديدة، نظام المساعدة الذكي عن بعد للمساعدة على ركن السيارة، وميزة جديدة أخرى هي وضع القيادة على التضاريس، التي تسمح للسائق بالتبديل بين أوضاع القيادة المختلفة والقيادة على الرمال والطين والأسطح الثلجية.

ماذا أيضًا؟

يمكن للعملاء الاختيار بين ألوان خارجية مختلفة تتضمن الفضي والأبيض الكريمي والأسود والبرتقالي والرمادي Magnetic Force و الرمادي المُخضر Rainforest، فضلا على الألوان جديدة تمامًا مثل الأبيض Glacier White والبني Taiga Brown والأزرق Lagoon Blue.

في الداخل، تتنوع ألوان المقصورة بين خيارات أربعة هي: الأسود والبيج الداكن والأصفر والجملي كما يُمكن اختيار نوع الغطاء الداخلي إما من القماش أو الجلد.

صور هيونداي سانتافي 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى