أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليومكياهيونداي

هل تُصدّق؟ هيونداي تتفوّق على صعيد السلامة!

حصلت عشر طرازات من هيونداي على تصنيف مُرتفع في تقييمات السلامة التي يُجريها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في أمريكا IIHS، مُتفوقةً على علاماتٍ عريقة.

قبل عشرين عامًا كانت السيارات الكورية مثالًا للسيارات الزهيدة التي تفتقر لعوامل السلامة المُتقدمة، ولكونها تستخدم هندسة قديمة نوعًا ما مُقارنةً بالسيارات اليابانية والأوروبية، فقد كانت هيونداي تستخدم مُحركات وتقنيات من ميتسوبيشي اليابانية لافتقارها للقُدرة الخاصة على إتمام أعمال البحث والتطوير من الصفر، والآن يُمكن القول بأن هيونداي كـ “التلميذ الذي تفوق على أُستاذه”، بحيث أصبحت مُنتجاتها تتفوق على نظيرتها اليابانية.

وللعام الثاني على التالي، أعلن “معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS”، في الولايات المُتحدة الأمريكية، بأن سيارات هيونداي الكورية الجنوبية حققت أعلى مُعدل في اختبار “أفضل اختيار على صعيد السلامة الجيد والمُمتاز TOP SAFETY PICK”.

وسجل طراز “أيونيك Ioniq” الهجين القابل للشحن بالكهرباء Plug-In Hybrid أول ظهور له في هذه القائمة، مما ساهم في إدخال 10 طرازات لهيونداي ضمن قائمة أفضل السيارات على صعيد السلامة، حيث لم يتمكن أي صانع آخر من تحقيق مثل هذا الإنجاز، علمًا بأن هذه الطرازات تنتمي لأحجام مُختلفة في فئات الصالون والمُدمجة.

وقبل الدخول في تفاصيل طرازات هيونداي، استوقفنا التفوق الملحوظ لطرازات “مجموعة هيونداي” ككل، فقد كان من اللافت ثمانية طرازات من شركة “كيا Kia” الشقيقة ضمن القائمة، حققت خمسة منها نتيجة مُمتازة. كما تواجد “جينيسيس Genisis”، علامة السيارات المُترفة من هيونداي، ضمن القائمة مع جميع طرازاتها الثلاثة، وضمن الفئة المُمتازة. مما يُشير للتقدم الذي أحرزته السيارات الكورية في مجال السلامة، حيث تفوقت جينيسيس، على سبيل المثال لا الحصر، على “بي أم دبليو” و “لكزس Lexus” علامة السيارات المُترفة من تويوتا و “آكيورا Acura” علامة السيارات المُترفة من هوندا.

واختبارات المعهد من أجل دخول طرازٍ ما إلى القائمة صارمة، وتشمل قائمةً من النقاط الواجب فحصها، فلكي يدخل الطراز ضمن قائمة “أفضل اختيار على صعيد السلامة المُمتاز TOP SAFETY PICK+”، فإنه يجب أن يُسجِّل نتيجةً جيدةً في اختبار التصادم الأمامي من جهتي السائق والراكب الأمامي، ونتيجة مُعتدلة للاصطدام من الجهتين الأمامية والجانبية، واجتياز اختبارات تتعلق بقوة السقف وحماية الرأس، كما ينبغي على السيارة تحقيق نتيجة مُرتفعة أو مُتفوقة في منع الاصطدام الأمامي، وللمصابيح الامامية.

ولكي يدخل الطراز ضمن قائمة “أفضل اختيار على صعيد السلامة الجيِّد”، يجب أن يُحقق نتيجةً جيدةً في اختبار التصادم الأمامي من جهة السائق، ونتيجةً مُعتدلةً للاصطدام من الجهتين الأمامية والجانبية، واجتياز اختبارات تتعلق بقوة السقف وحماية الرأس، كما ينبغي على السيارة تحقيق نتيجة مقبولة أو جيدة في اختبار التصادم الأمامي من جهة الراكب الأمامي، ونتيجةً مُرتفعة أو مُتفوقة في منع الاصطدام الأمامي، وللمصابيح الامامية.

وفي التفاصيل، تلقت أربع طرازات التقييم الممُتاز، وهي:

  • سانتا فيه المُدمج
  • كونا المُدمج الصغير
  • سوناتا الصالون المُتوسطة
  • إلانترا (الطرازات التي صُنعت بعد شهر أيلول /سبمتبر 2018) الصالون الصغيرة

وتلقت ستّ طرازات التقييم الجيِّد، وهي:

  • سانتا فيه “أكس أل” المُدمج الكبير
  • توسان المُدمج الصغير
  • أيونيك الكهربائية
  • أيونيك “القابلة لشحن بالكهرباء الهجينة” (الطرازات التي صُنعت بعد شهر تموز /يوليو 2018)
  • إلانترا “جي تي” الصالون الصغيرة ذات الطابع الرياضي
  • أكسنت الصالون الصغيرة للغاية.

يُشير وجود طراز أكسنت الصغير للغاية إلى أن تجهيزات السلامة والأمان ليست حكرًا على السيارات الكبيرة ومثرتفعة الثمن فقط، وبأن هيونداي تبذل جُهودًا كبيرةً من أجل توفير ما يلزم لسياراتها الصغيرة جدًا لكي تكون مُنافسةً حقيقيةً في فئتها.

عن ذلك، قال أندي فريلز Andy Freels، رئيس المركز التقني لهيونداي أمريكا: “يُعتبر تكرار هذا الإنجاز مع أعلى عدد من الجوائز في الصناعة إنجازًا عظيمًا، إن توليفتنا من مزايا السلامة المُتطورة والهندسة البنيوية تُوفر حقًّا شيئًا يُقدر مالكو سياراتنا ومُتسوقي السياارت الجُدُد”

كما شدَّد سكوت مارغاسون Scott Margarson، مُدير تخطيط المُنتجات في هيونداي أمريكا على أن مُهندسي الشركة يعملون باستمرار لجعل سيارات الشركة أكثر سلامةً بإضافة إلى مزايا السلامة النشطة القياسية، مع منح الأولوية لأحدث تقنيات السلامة والراحة.

على كلٍّ، لدى هيونداي العديد من تقنيات السلامة تحت مظلة نظام “الحاسة الذكية SmartSense”، تتضمن مُساعدًا لتفادي الاصطدام الأمامي، ونظامًا تحذيريًا لتنبيه السائق في حال تستت انتباهه، وآخر للتحذير من مخاطر الاصطدام ضمن مجال النُقطة العمياء، ومُساعدًا للحفاظ على المسار، وغيرها. كما يتوافر في طرازاتها القياسية ذات مجموعة مقبولة من مزايا السلامة القياسية الكافية لطمانة السائق بأن للمركبة حدًّا أدنى مقبولًا من السلامة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: