أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهيونداي

التحكم التكيفي العاطفي بالسيارة؟ هيونداي جادّة ولديها نموذج حقيقي!

توقّعنا أن هيونداي تُمازحنا عند تقديمها لنموذج 45 الصغير للأطفال في أكتوبر الماضي، فقد أدرجت في بيانها الصحفي السابق عدّة عبارات ظريفة مثل أن السيارة مستوحاة من رياضة السيارات مع مقعد واحد لتعزيز ثقة السائق – الطفل، وأن سرعتها التي تصل إلى 7 كلم/ساعة كافية لإمتاع أفضل السائقين في العالم، ثم قالت أن ضَحِك السائق يُغذّي السيارة للسفر لمسافة أبعد بناءً على تقنية التحكم التكيفي العاطفي بالسيارة EAVC!

مع العبارات السابقة لم نستطع التأكد من جدّية هيونداي في عرض السيارة-اللعبة، ولكن الشركة الكورية أرسلت لنا اليوم ببيان صحفي ومقطع فيديو يُظهر كيفية استخدام السيارة المصغرة لتقنية التحكم المُتكيف بالعاطفة EAVC لدعم المرضى الصغار في مستشفى الأطفال في برشلونة بإسبانيا… لا يُمكننا الآن التعامل مع الموضوح كمزحة، وإنما كتقنية حقيقية قد تجد طريقًا إلى الإنتاج الواسع.

بالنسبة لتقنية التحكم التكيفي العاطفي بالسيارة Emotion Adaptive Vehicle Control EAVC فهي تقنية قائمة على الذكاء الاصطناعي تعمل على تحسين بيئة السيارة بناءً على المعلومات الواردة من داخل السيارة وخارجها. تقود مجموعة هيونداي موتور تطوير جيل جديد من هذه التقنية، وذلك كجزء من التعاون البحثي الأكاديمي مع مختبر الوسائط التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT).

كيف تعمل تقنية التحكم التكيفي العاطفي بالسيارة؟

تراقب تقنية EAVC تعبيرات الوجه ومعدل ضربات القلب ومعدل التنفس، وتجمع هذه القراءات مع مدخلات من السيارة بما في ذلك السرعة والتسارع والضوضاء والاهتزاز. تقوم التقنية بعد ذلك بمعالجة البيانات باستخدام التعلم الآلي لتحسين بيئة السيارة والتحكم في أنظمة المركبة مثل الإضاءة والموسيقى وموزع العطور بل وحتى تنفخ الفقاعات لرسم الابتسامة على وجوه المرضى الصغار.
كما تعرض أسفلها الضوء الأخضر أو ​​الأصفر أو الأحمر لإظهار حالة الطفل العاطفية ومساعدة الأطباء على الانتظار قليلًا حتى يهدأ الطفل ويستعد للعلاج.

أين ستُستعمل هذه السيارة؟

تبرعت هيونداي بهذه السيارة الكهربائية الفريدة من نوعها لمستشفى SJD في برشلونة حيث سيتم استخدامها لدعم تنقل المرضى الصغار من سرير المستشفى إلى غرفة العلاج، والتي تعتبر واحدة من أكثر الرحلات إرهاقًا للأطفال.
في هذا، قال جينمو لي ، كبير مهندسي الأبحاث في هيونداي موتور: “نريد أن تساعد تقنيتنا في تحسين حياة عملائنا في مختلف الأمان التي يُمكن التنقل بها، وحتى خارج الطرق”. وأضاف: “نأمل أن توفر تقنية EAVC الموجودة في السيارة الصغيرة تجربة تنقل آمنة وممتعة للمرضى الصغار وأن تساعد في تحسين نتائجهم الصحية.”

حتى الآن، لم تكشف هيونداي عن السعر ولا إمكانية طرح السيارة للاستخدام في مُستشفيات أخرى، أو بيعها بلا تقنياتها المُتقدمة للعامّة. بأي حال، لا نتوقع أن يصل سعرها إلى 33 ألف دولار – سعر بيوغاتي بيبي II – ولا يقل عن 3000 دولار – سعر سيارة الأطفال D.Throne، ربما تأتي بسعر أقل من مورغن EV3 Junior البالغ سعرها 9500 دولار أمريكي.

ما زلنا بانتظر تقديم طراز 45 الكهربائي بالكامل من هيونداي، لكن الأطفال لا يطيقون الانتظار! لذا، كشفت هيونداي موتور قبل ساعات عن أصغر سياراتها الكهربائية المُشابهة بشكلها لطراز 45.

أخيرًا، نبقى نحن ننظر تقديم النموذج الحقيقي؛ طراز 45 الكهربائي بالكامل، ولا نعرف إن كانت هيونداي ستزوده بتقنية تعتمد الذكاء الاصطناعي لإمتاع الرُّكاب … فاجئينا هيونداي!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: