أحدث المواضيعجينيسيسفيديوكياهيونداي

ثلاث تقنيات من هيونداي لهواء نظيف ولطيف في المقصورة

تستخدم هيونداي وكيا عبارة “هواء نظيف Clean Air” منذ عدّة سنوات على أنظمة التكييف في سياراتها، ومؤخرًا، عملت المجموعة الكورية الجنوبية على تطوير ثلاث تقنيات حديثة، وعلى أن تظهر في سيارات هيونداي وكيا وجينيسيس.

الهدف من هذه التقنيات هو تحسين جودة الهواء وإيجاد بيئة منعشة لطيفة للركاب. وفي حين يأتي ذلك استجابة للقلق المتزايد مؤخرًا بشأن جودة الهواء، التزمت هيونداي المنطق في ترويجها ولم تحاول ركوب موجة الخوف من كورونا كما فعلت بعضهن!

تفاصيل التقنيات الثلاث الجديدة

تقنية التدفّق اللاحق “After-Blow”

بما أن هيونداي لم تُسمِّ تقنيتها بالعربية، فسنستخدم عبارة “التدفق اللاحق” لها. تعمل هذه التقنية على تجفيف المكثف الموجود في المبخر لتثبيط نمو العفن في نظام تكييف الهواء بالمركبة، والذي يتسبب نموه في رائحة غير محببة في الطقس الحار.

يبدأ عمل الخاصية بعد إيقاف تشغيل المحرك بحوالي 30 دقيقة، حيث يكون الماء تكوّن بشكل طبيعي على المكثف. هنا، تعمل المروحة الخاصة بالنظام لمدة 10 دقائق لتجفيف المبخر وممر الهواء لمنع تراكم الرطوبة. تستخدم هذه التقنية مجس لمراقبة البطارية والتوقف عن العمل عندما تكون البطارية منخفضة، مما يحافظ على البطارية، كما أنه لا يعمل في حالة عدم استخدام نظام تكييف الهواء لفترة، أو عندما تكون درجة الحرارة الخارجية منخفضة.

نمط التهوية الشامل “Multi-Air Mode”

ما هي إلا فتحات تهوية إضافية صغيرة في بعض تفاصيل السيارة، تعمل على توفير بيئة مريحة بتيار هواء لطيف. تكمن الفكرة بتوزيع الهواء بشكل أوسع بدلًا من تعريض الركاب لتيار هواء بارد مُباشر ومُسلّط على منطقة واحدة. يمكن تشغيل هذه الخاصية أو إيقافها.

مؤشر الغبار الناعم “Fine Dust Indicator”

مؤشر رقمي على وجود الغبار، يعرض مستوى تلوث الهواء بجسيمات الغبار متناهية الصغر (PM 2.5) داخل السيارة باستخدام أعداد وألوان مختلفة تسهل على قائد السيارة معرفة درجة نقاء الهواء: فاللون الأزرق يشير لأنظف هواء بجسيمات تتراوح بين 0 و 15 ميكروغرام / م 3، ويشير الأخضر لجسيمات بمقدار يتراوح من 16 إلى 35 ميكروغرام / م 3، ويشير البرتقالي لـجسيمات بمقدار يتراوح من 36 إلى 75 ميكروغرام / م 3، ويشير الأحمر لـجسيمات بمقدار 76 ميكروغرام / م 3 أو أعلى.

عند تفعيل هذه الخاصية يتم تشغيل وضع تنظيف الهواء إذا تجاوز مستوى الجسيمات متناهية الصغر 36 ميكروغرام / م 3 ، فيتحول النظام تلقائيًا وضع إعادة تدوير الهواء ويعمل المكيّف لتقليل الرطوبة. إن لم تُجد هذه الطريقة نفعًا فستكون مؤشرًا لاستبدال مرشحات مكيف الهواء أو لتنظيف المقاعد والسجاد.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: