أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

هيونداي كاسبر الصغيرة خفيفة الظل

كشفت شركة هيونداي قبل دقائق عن الصور الرسمية الأولى لسيارتها الجديدة كاسبر Casper، والتي ستصبح أصغر عروض الشركة الكورية ضمن قطاع السيارات المدمجة-كروس أوفر.

نذكر الاسم كاسبر Casper كشخصية كرتونية مُحبّبة؛ شبح صغير رأى النور أول مرّة من خلال سلسلة تحمل اسم “كاسبر الشبح اللطيف”. ربما اختارت هيونداي الاسم كاسبر لسيارتها الجديدة لربط شخصية سيارتها الصغيرة لطيفة المنظر بتلك الشخصية الكرتونية، ومن خلال الصورة الأولية المنشورة تبدو هيونداي كاسبر خفيفة الظل، منمنمة الأبعاد، وتُناسب الشباب والشابات وسكان المُدن المكتظة.

لا نقصد أن نقل خفيفة الظل بالمعنى الحرفي طبعًا، وإنما بالمعنى المُتعارف عليه، أي لطيفة ومحبوبة.

هيونداي كاسبر – المواصفات التقنية

تعتمد هيونداي كاسبر القاعدة التقنية K1، والتي تعتمدها طرازات مثل هيونداي i10 وكيا بيكانتو. أما الأبعاد فأصغر من شقيقاتها، حيث يبلغ الطول الكُلي 3.595 متر، وبالتالي فهي أصغر من كريتا وفينيو. وسيتوفر في خدمة العملاء محركين عاملين بالبنزين ترتبط لعلب تروس يدوية بخمس نسب وأوتوماتيكية بخمس نسب أيضًا:

  • محرك MPI بثلاث أسطوانات سعة لتر واحد، ينتج قدرة 75 حصانًا
  • محرك T-GDI بثلاث أسطوانات سعة لتر واحد ومزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 99 حصانًا

كما يُشاع أن تتوفر السيارة لاحقًا بمحرك كابا رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر، والذي ينتج قدرة 83 حصانًا

ستنافس هيونداي كاسبر طرازات من عيار فيات باندا وسوزوكي اغنيس

تصميم هيونداي كاسبر

هُناك العديد من التفاصيل اللطيفة في هذه السيارة، تبدأ مع المصابيح النحيلة، وهي تعمل بتقنية LED للإضاءة النهارية يدنوها زوج من المصابيح الدائرة الضخمة. غطاء المحرك صدفي الشكل وأعمدة السقف الأمامية سوداء اللون، أما مقابض البابين الخلفيين فمخفية ضمن إطار الزجاج، وهذه بدعة ابتكرتها ألفا روميو أول مرة على طراز 156.
سيتم إطلاق هيونداي كاسبر نهاية العام، حيث فُتحت طلبات الحجز للزبائن في كوريا، وعليه فنتوقع أن تصل السيارة لمنطقتنا العام القادم، ذلك بالرغم من عدم تطرق الشركة الكورية لذلك.

نهاية، يتوجب لفت النظر إلى أن هيونداي استمدت الاسم كاسبر فعلًا من إحدى مهارات لوح التزلج وليس من الشخصية الكرتونية، لكننا سنتذكر شبحنا اللطيف كل مرة نرى فيها كاسبر. أسفل الخبر فيديو يُظهر مهارة كاسبر المرتبطة بلوح التزلج

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: