أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغيني

لامبورغيني أحلامك ستستطيع أخيرًا تجاوز مطبات الطريق… هل تجاوزت أنت المطبات المالية لشرائها 🤔

رأينا قبل أيام سيارة بورشه 911 داكار الرائعة الصالحة للسير على الطرقات الوعرة، واليوم تأتينا شركة لامبورغيني الإيطالية التابعة لمجموعة فولكس واجن أيضًا بنسخة جديدة من سيارتها هوراكان -تُلفظ أوراكان- بهامش خلوص مرتفع قليلًا ودفع رباعي قادر على التعامل مع مطبّات وحُفَر شوارعنا وكذلك الطرقات الحصوية وشبه الوعرة.

تحمل سيارة لامبورغيني الجديدة اسم هوراكان ستيراتو Huracan Sterrato وهي المنافس الرئيسي لـ بورشه 911 داكار، وأهم ما يميزها عن نُسخ هوراكان السابقة هو الخلوص الإضافي البالغ 44 ملم (لا توجد أرقام عن الارتفاع الكُلي) مع نظام تعليق هيدروليكي قابل للتعديل، والألواح الخارجية حول أقواس العجلات والجزء السُفلي من الجسم وإطارات بريجستون Dueler AT002 المُناسبة للطرق المعبدة والحصوية.

هناك أيضًا منفذ هواء مرتفع على السقف، يوفر للمحرك هواء أنظف ومصابيح إضافية في الأمام، كذلك فإن المحاور أعرض بواقع 30 ملم في الأمام و34 ملم في الخلف. ويُشار إلى أن الهيكل مصنوع من الألمنيوم وألياف الكربون.

بخصوص المحرك فهو بعشر أسطوانات V10 سعة 5.2 ليتر وبزاوية 90 درجة، بتنفس طبيعي – بلا توربو، ومع حوض تزييت جاف، يُنتج في هذه النسخة قدرة 602 حصانًا وعزم 565 نيوتن متر. يرتبط هذا المحرك لعلبة تروس ثنائية التعشيق بسبع نسب، ومنها إلى نظام دفع رباعي بتحكم الكتروني من نوع هالدكس Haldex الجيل الخامس. أما الوزن فيبلغ 1470 كلغ.

للمقارنة تأتي بورشه 911 داكار بمحرك بست اسطوانات متقابلة “بوكسر” سعة 3.0 ليترات ومزود بضاغطين توربينيين، يُنتج قدرة 473 حصاناً وعزم 570 نيوتن متر، وتنتقل الحركة عبر علبة تروس من طراز PDK بثماني نسب للعجلات الأربعة.

تسارع مُذهل، ولكن بورشه ستفوز

ستستطيع لامبورغيني هوراكان ستيراتو التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.4 ثوان فقط، وإلى 200 كلم/ساعة في 9.8 ثواني، أما السرعة القصوى فتبلغ 260 كلم/ساعة. ولا تشُك بقدرتها على التوقف، فهناك أقراص كبح خزفية فحمية – كاربون سيراميك مع ملاقط كبح بست مكابس في الأمام وأربعة في الخلف. وما سبق يعني القدرة على التوقف من سرعة 100 كلم/ساعة إلى الثبات بمسافة 39 متر فقط.

للمقارنة مرّة أخرى تستطيع بورشه 911 داكار الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 3.2 ثوان، والوصول لسرعة القصوى عند 240 كلم/ساعة.

لم تكشف لامبورغيني عن صور المقصورة، كما لم تُشِر للسعر. ولكن في حين يبدأ سعر بورشه 911 داكار من نحو 221 ألف دولار أمريكي، يُتوقَّع أن يصل سعر هوراكان ستيراتو إلى نحو 330 ألف دولار فهي في النهاية نُسخة محدودة الإنتاج بـ 1499 وحدة فقط، أما بورشه فستُنتج من سيارتها 2500 نسخة.

صور لامبورغيني هوراكان ستيراتو للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: