أحدث المواضيعخبر اليومهونشي

هونشي تقدم حافلة فخمة، والعالم يحتاجها فعلًا!

لا بُد أن فكرة تقديم حافلة ركاب فخمة تستدعي بعض التساؤلات عن أهميتها فعلًا، وإن كان هُناك مُتّسع في السوق أو رغبة من البعض لامتلاكها. وقبل أن تبدأ شخصيًا بالتفكير بالأمر، نُذكّرك بوجود العديد من الأندية الرياضية التي ترغب بالظهور ببعض الأُبهة، وكذلك العديد من الوكالات الحكومية والشركات، وقطاع الضيافة أيضًا.

تقترن علامة هونشي Hongqi الصينية -المملوكة لمجموعة فاو FAW- بالفخامة، واسمها يدل على ذلك، فمعناه العلم الأحمر باللغة الصينية، ومنتجاتها بقيت حكرًا على المتنفذين الصينيين وكبار الزوار الأجانب منذ العام 1958 حتى 1981، حيث توقف الإنتاج وعاد منتصف التسعينات عبر طرازات أجنبية فخمة مُصنّعة في الصين، لم تلبث الشركة إلا أن استغنت عندها وبدأت مرحلة جديدة بصنع سيارات صينية فخمة حقًا.

تُنتج هونشي الآن طرازات السيدان H5 و H6 و H9 ، والخدماتية الرياضية LS7 و HS7 و HS5 و HS3 ، والحافلة HQ9، والسيارات الكهربائية E-HS9 والكهربائية E-QM5. كما تخُص الرئيس الصيني بطراز N701 وكبار الوفود الأجنبية بطراز L9. ولا تنس الخارقة هونشي S9 ذات الـ 1400 حصان!

تعوُّل هونشي الآن على فئة الحافلات المتوسطة، حيث قدّمت واحدة بالاسم Guoyue (لن نُحاول لفظه)، وبثلاث نُسخ يتراوح فيها عدد المقاعد بين 17 و23 مقعدًا مع طول يبلغ 7.295 أمتار.

الواجهة الأمامية شبيهة بطرازات الشركة الفاخرة مع فتحة تهوية طولية ومصابيح نهارية رفيعة عاملة بتقنية LED، والعجلات مطلية بالكروم، والواجهة الخلفية مختلفة بالتأكيد عن جميع حافلات الركاب بهذا الحجم. ويُكمّل التصميم نوافذ مُعتّمة ضمن إطار أسود يلف المركبة بالكامل.

في الداخل ستجد مقاعد جلدية أيضًا، وقاعد شحن لاسلكية للهواتف الذكية وشاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي -لن يستفيد منها على الأغلب سوى السائق. وللركاب هناك طاولة كبيرة بها بحمالات للأكواب وثلاجة ومكان مُخصص للمظلات أيضًا.

لا يُمكن القول أن الحافلة فخمة، ولكنها أبهى بالتأكيد من العروض المتوفرة في الأسواق. وبالنسبة للمحرك فهو بست أسطوانات V6 سعة 3.0 لتر مزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 292 حصانًا و420 نيوتن متر من عزم الدوران يرتبط لعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب. ووفقًا لـ هونشي فمن المفترض أن يستهلك نحو 16 لترًا/100 كلم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: