أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

هوندا تشوّقنا لنموذج أقرب للإنتاج التجاري من Urban EV

تقترب هوندا أكثر من تقديم مركبة كهربائية صغيرة كهربائية بالكامل، وفي هذا، تُعدُّ للكشف عن نُسخة أقرب للإنتاج التجاري من الاختبارية Urban EV خلال معرض جنيف للسيارات الشهر القادم.

آخر ما وصلنا من هوندا هو صورة تشويقية تُظهر لوحة القيادة مع ثلاث شاشات مُثبتتة على امتدادها، ويدنو هذه الشاشات فاصل عرضي مع بعض الأزرار، يبدو لنا كسطح مكتب نظيف ومُرتّب. وإذا تفقّدت الأزرار، ستجد أن السيارة ستجمع تقنيات عدّة، مثل التحكّم الصوتي وتثبيت السرعة ونظام المُساعدة في البقاء في المسار وكاميرا الرؤية المُحيطية وإمكانية إقران الهواتف المحمولة وغيرها. وتدور الشائعات حول استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المرتبطة بعدد من الأنظمة المُساعدة بالقيادة.

إلى ذلك، يبدو أن هناك شاشتان إضافيتان على طرفي لوحة القيادة، قد تختصا بعرض ما يجري على جانبي السيارة من خلال كاميرات تستبدل المرايا التقليدية. وهذا يتوافق مع الصور التي حصلنا عليها سابقًا (معروضة أسفل الخبر) للسيارة خلال تجارب القيادة الأولية.

صورة مُعدّلة لوضوح أكبر

وكانت الهاتشباك الصغيرة التي قُدمت لأول مرّة في معرض فرانكفورت للسيارات 2017 بدأت باختبارات القيادة الأولية على الطرقات العامة، مُلبّسة بملصقات مُموهة لا تُخفي هويتها تمامًا ولا حجمها الصغير الذي يقل عن بطوله عن طراز هوندا جاز بحوالي 10 سنتمترات.

في الوقت الذي تميّزت فيه الاختبارية “أوربان اي في” بأبواب تفتح للخلف، تأتي النُسخة الظاهرة بالصور أدناه بخمسة أبواب، لا يُمكن الحكم على طريقة فتح الخلفية منها، ذلك أن مقابض الأبواب الأمامية واضحة بالرغم من كونها ملساء مخفية، على طريقة أستون مارتن DB9 ورينج روفر فيلار، أما مقابض الأبواب الخلفية فلا يُمكن البت بوجودها من عدمه. ولكن نستبعد أن تفتح للخلف حكمًا بشكل حافة الباب الخلفي.

الذي حافظت عليه هوندا Urban EV هو التصميم المُقتبس من الستينات، بمصابيحها الدائرية وألواح الجسم النظيفة الخالية من التموّجات والانحناءات. كذلك، فقد حافظت النُسخة التجريبية من الهاتشباك الكهربائية بالكامل على فُتحة الشحن القابعة في مُقدمة السيارة والكاميرات الجانبية التي تستبدل المرايا والأبواب الخالية من الإطار العلوي.

نهاية، فمن المُفترض طرح نسخة معدّة للانتاج التجاري من السيارة في الأسواق الأوروبية مع نهاية العام الحالي 2019 لتُشكل الطراز الأول من مجموعة طرازات كهربائية ستستحوذ على ثُلثي عروض هوندا بحلول العام 2025.

صور الاختبارية هوندا Urban EV التي ظهرت في معرض فرانكفورت 2017

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: