أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةهوندا

اختبارية هوندا الرياضية الكهربائية، ليست خيبة أمل

إذا كنت تنتظر شروحات مستفيضة عن تقنيات هوندا سبورتس EV أو ربما صور جميلة للاختبارية الجديدة من الخارج والداخل، فستصاب بخيبة أمل، ونحن نتفهم ذلك.

فقد شوقتنا هوندا قبل أسابيع لكوبيه كهربائية صغيرة، وكان أن ظهرت في معرض طوكيو للسيارات السيارة المنتظرة، ولكن زودتنا هوندا بثلاث صور رسمية فقط، وبلا معلومات تقنية، ولا حتى صور للمقصورة، هل تعتقد أنها خيبة أمل؟

ليس تمامًا، فهوندا لا تهدف مع Sports EV للتحدث عن تقنيات جديدة، وإنما إعادة التذكير بما رأيناه سابقًا مع الاختبارية Urban EV في معرض فرانكفورت والتي من المفترض أن تتحول لسيارة تُسوّقُ في أوروبا بحلول العام 2019. كما استفاد تاكاهيرو هاتشيجو رئيس الشركة التنفيذي من فرصة عرض النموذج الجديد لتأكيد أن اختبارية رياضية كهربائية كهذه ستكون واحدة من مركبات عديدة تُمهد الطريق لخطة هوندا نحو كهربة 65% من مجموع مبيعاتها العالمية من السيارات بحلول العام 2030.

وقد وفت هوندا بوعودها بأن تكون سبورتس EV ذات مظهر أمامي ودود وتصميم خارجي ناعم، ومصممة بالإجمال لضمان أن تندمج  في أي نمط حياة تعيشه، بل وقالتن أنها ستضفي الشعور بسعادة والاندماج العاطفي بالقيادة، من خلال الجمع الفعّال بين المحرك الكهربائي وتقنيات الذكاء الاصطناعي. ومن جهتنا ربطنا بين لغة التصميم في الكوبيه الجديدة مع واحدة من أولى سيارات الشركة وهي هوندا S600 للعام 1965.

Honda S600 1965

 

تحتوي الكوبيه الصغيرة تقنيات ذكاء اصطناعي تتعلم مرة تلو الأخرى قرارات السائق لتزوده بالمعلومات التي يحتاجها، أو تعدّل استجابة نظام الدفع حسب أسلوبه، وفي هذا تقول هوندا أن النظام الجديد يتعرف على مشاعر الأشخاص و أحاسيسهم وذلك عن طريق مجسّات في مقود السيارة.

وبالتأكيد فنعتبر هوندا شركة مُلهمة في عالم السيارات الرياضية، وخبراتها في هذا المجال تتفوق على كثير من الشركات، ولا يقتصر الأمر على مشاركة الشركة اليابانية في سباقات الجائزة الكبرى F1 وإنتاج السيارات الخارقة مثل NSX أو الرياضية S2000 وإنما يتعداها إلى برامج تطوير التقنيات المستخدمة مثل مركبتها التي استطاعت بثلاث أسطوانات التغلُّب على بيوغاتي شيرون، والنماذج الاختبارية الرائعة العديدة مثل Project 2&4.

Honda Urban EV Concept 2017

صور الاختبارية الرائعة Project 2&4

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: