أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهوندا

قاهرة الكُثبان الرملية بتوقيع هوندا في سيما

عرض هوندا خلال معرض سيما للسيارات المُعدّلة – رابطة سوق التجهيزات المُتخصصة SEMA- مركبة اختبارية تجمع بين خصائص الشاحنات الخفيفة والمركبات الترفيهية وبالاسم Rugged Open Air Vehicle.

تعتمد الاختبارية على شاحنة هوندا الخفيفة (بيك أب) ريدج لاين Ridgeline، والتي عدّلها مركز الشركة للدراسات والتطوير في أمريكا وإضاف مُكوّنات وعناصر تصميم مُستمدة من المركبة الترفيهية الصغيرة Pioneer 1000، لتخرج لنا مركبة ضخمة قادرة على تسلق الكُثبان الرملية مع مقصورة مكشوفة قادرة على التعامل الظروف الجوية المُختلفة بالإضافة إلى حيّز تحميل كبير.

تقول هوندا أن لا نيّة لها “حاليًا” بإنتاج مركبة كهذه، ولكنها في ذات الوقت درست فكرة التصميم بشكل وافٍ، فقد تم تلبيس الجسم بألواح تُحاكي شكل Pioneer 1000، واستخدام مواد تُحسّن قدرة لوحة القيادة على التعامل مع أشعة الشمس ورذاذ المطر، كما استعيض عن سجاد الأرضية بألواح معدنية سوداء مُعالجة لحمايتها من الصدأ كما هو الحال مع حيّز التحميل.

إلى ذلك، تم استخدام مقاعد للمركبة من هوندا سيفيك تايب آر، ولكن لُبِّست بجلد اصطناعي مُضاد للماء وزُوِّدت بأحزمة أمان بأربع نُقاط تثبيت.

لم يتم البوح بماهية المُحرك أو خصائص نظام الدفع والتعليق، فبيان هوندا الصحفي جاء مُقتضبًا، ولكن من المُتوقع أن تكون المركبة مُماثلة بمواصفاتها للشاحنة الخفيفة مع مُحرك من ست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر والذي يعتمد تقنية i-VTEC لتعديل توقيت الصمامات فينتج قدرة 280 حصانًا. ويُشار إلى أن ريجيد لاين تأتي بعلبة تروس أوتوماتيكية بست نسب تنقل الحركة إلى العجلات الأربع عبر نظام ذكي لتوزيع العزم بتحكم الكتروني.

للمزيد من أخبار معرض سيما 2018 يُمكنكم الاطلاع على الرابط هُنا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: