أحدث المواضيعخبر اليوم

صُنِعت في اليابان لتدوم، دراجة كهربائية قابلة للطي تَعِدُ باعتمادية عالية

تتمتّع السيارات اليابانية باعتمادية وموثوقية عاليتين، ولكنها ليست الوحيدة في ذلك، فعديد من المنتجات اليابانية أيضًا تُركِّز على هذه الخصائص، ومنها دراجة هون بايك Honbike التي درست مشاكل الدراجات القابلة للطي وخرجت ببراءة اختراع لحلها.

قد يعتبر البعض الدراجات الكهربائية ببدالات بالمجمل إحدى أفضل حلول التنقل الحديثة في المُدُن، فهي تُتيح السير على الطرقات العامة والممرات المُخصصة للمشاة في الحدائق، وهي قليلة الاستهلاك وتدمج فوائد التمارين الرياضية مع راحة التنقل إن لزم الأمر، فما بالك إن حصلت على تصميم أنيق وأمكن طيّها لسهولة التخزين؟

تحمل هذه الدراجة الكهربائية ببدالات اسم هون بايك برو Honbike Pro، وميّزتها الأساسية أنها بلا سلسلة تقليدية، بل بعمود حركة (يُشبه ذلك المستخدم في السيارات) يحتمي من العوامل الخارجية داخل أنبوب معزول، ولا يحتاج أية صيانة قبل قطع مسافة 50 ألف كلم! … ما مُعدَّل المسافة التي تقطعها الدراجات الكهربائية شهريًا؟ لا نعرف حقيقة ولكن معدل الصيانة المطلوبة للسلسلة في الدراجات الكهربائية التقليدية هو 2 – 3 آلاف كلم.

وتصميم ذكي أيضًا

إلى ما سبق، تتغنّى الشركة اليابانية بتصميم الدراجة الأنيق والذكي، فقد حصل على عدّة جوائز نظرًا لبساطته واستخدامه 57 قطعة فقط مقارنة بنحو 250 قطعة في الدراجات الكهربائية ببدالات الأخرى المتوفرة في الأسواق. السرج صغير وقابل للتعديل، والعجلات بقياس 20 بوصة ويمكن استبدالها في غضون دقيقتين، أما عملية طي الدراجة ذاتها فلن تستغرق أكثر من 10 ثوانٍ، وإن فككتها قطعة قطعة فيُمكن تجميعها بالكامل في 15 دقيقة.

المشكلة الوحيدة التي نراها هو الوزن المرتفع نسبيًا، حيث يبلغ وزن الدراجة 20.8 كلغ، ولكن يُرَد ذلك للبطارية والمحرك الكهربائي في المقام الأول. وبالحديث عن البطارية فهي توفر مدى تشغيلي يقارب 40 كلم، ويمكن فصلها بسهولة وشحنها بالكامل من مقبس منزلي في غضون 3.5-4 ساعات.

تبلغ السرعة القصوى لهذه الدراجة الكهربائية ببدالات 25 كلم/ساعة، ومن المفترض أن تتوفر في الأسواق العالمية قريبًا بسعر يُقارب 2100 دولار أمريكي. فإن كُنت مهتمًا يمكنك الاطلاع على رابط الشركة هنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: