أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةهينيسي

هل ستحصل هينيسي فينوم اف 5 رودستر على اللقب؟

بعد تقديم هينيسي لطراز فينوم اف 5 الخارق نهاية العام 2020، علمت الشركة الأمريكية المتمركزة في تكساس على نُسخة أكثر تميّزًا … وطبعًا أغلى بهامش واسع.
في الحقيقة، إنها أغلى بمقدار يُتيح لكل شراء عدّة سيارات فخمة، أو سيارة خارقة أخرى، بل وإبقاء مبلغ مُحترم في جيبك.. إنها أغلى بمقدار 900 ألف دولار أمريكي! تُدفَعُ فوق سعر السيارة الأساسي البالغ 2.1 مليون دولار للحصول على سقف قابل للنزع!

تقول هينيسي أن سيارتها هذه هي أسرع سيارة قابلة للكشف في العالم، وقد يكون ذلك كافٍ في نظر البعض للتحمُّس ودفع المبلغ المهول. لِمَ لا؟

المحرك -كما في النُسخة الكوبيه- بثماني أسطوانات سعة 6.6 ليتر مصنوع من الحديد وبرأس من الألمنيوم، يستند إلى محرك جنرال موتورز LS pushrod V8 ويعتمد حوض تزييت جاف وضاغطين توربينيين ضخمين ليصبح أقوى محرك زوِّدت به سيارة صالحة للسير على الطرقات العامة!
تبلغ قدرة المحرك الجبّار 1,817 حصانًا عند 8000 دورة في الدقيقة، ويصل عزمه إلى 1,617 نيوتن متر، وهو يرتبط إلى علبة تروس يدوية مؤتمتة بسبع نسب تنقل العزم للعجلتين الخلفيتين وبما يُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 2.6 ثانيتين.

أسرع سيارة مكشوفة في العالم؟

من المُفترض أن تُتيح الأرقام السابقة تقلُّد فينوم اف 5 رودستر تاج أسرع سيارة مكشوفة في العالم، ذلك بالرغم من الزيادة الطفيفة في الوزن -مقارنة بالكوبيه، حيث اضطرت هينيسي إضافة نحو 45 كلغ من الدعائم للهيكل الأحادي Monocoque للمُحافظة على الصلابة الالتوائية للسيارة بعد نزع السقف، هذا ويُشار إلى أن وزن الكوبيه يبلغ 1,360 كلغ ويبقى أقل بكثير مقارنة بسيارات خارقة أخرى، مثل بيوغاتي شيرون الذي يصل وزنها إلى 1,995 كلغ.
هذا ويبلغ وزن سقف السيارة الجديدة -المصنوع من ألياف الكربون- 8 كلغ فقط.

لم تكشف الشركة حتى الآن عن أرقام الأداء الخاصة بالنُسخة المكشوفة الجديدة، ولكن لا نعتقد أنها ستجد صعوبة كبيرة بأن تكون أسرع سيارة مكشوفة في العالم، خصوصًا أن الشركة نالت اللقب عام 2016 مع طراز فينوم جي تي سبايدر السابق. يمكنك الإطلاع على قائمة محدثة بأسرع سيارات العالم هنا.

تتميز فينوم اف 5 رودستر عن الكوبيه بتعديلات بسيطة على المصابيح والمصدات والعجلات، جعلتها برأينا أقل أناقة من الكوبيه. هناك أيضًا فتحات إضافية لتهوية المحرك ومقصورة بمقاعد ومقود مصنوع من ألياف الكربون يحتوي مفاتيح تحكم جميلة بتصميم يشبه المُسننات، وأمامه شاشة بقياس 7 بوصات. أما منتصف لوحة القيادة فهناك شاشة أخرى بقياس 9 بوصات تُظهر بيانات نظام الملاحة ويُمكن ربطها للهواتف المحمولة عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

نهاية، ستصنع هينيسي 30 وحدة فقط من هذه السيارة، فإن كُنت مهتمًا يتوجب عليك حجز سيارتك سريعًا، فقد بيعت جميع وحدات النُسخة الكوبيه البالغة 24 وحدة.

صور هينيسي فينوم اف 5 رودستر

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: