خبر اليومرامهينيسي

فيديو: هينيسي ماموث بست عجلات، عندما تفنى القناعة!

يبدو أن فريق شركة هينيسي الأمريكية لم يسمع بمقولة “القناعة كنزٌ لا يفنى”، فكيف لك أن تنظر إلى المتوحشة رام 1500 TRX وتعتقد أنها تحتاج المزيد من القوة والهيبة؟

هذه هي Hennessey Mammoth 1000 6×6 TRX، أكبر مركبة عدّلتها هينيسي في تاريخها الممتد لـ 30 سنة، وعلى الأغلب أكثرها جنونًا؛ محرك هيلكات Hellcat بثماني أسطوانات سعة 6.2 ليترات مع ضاغط فائق – سوبرتشارجر، هو ذاته المُستخدم في رام 1500 TRX، ولكن عُدِّل ليُنتج 1012 حصان وعزم 1314 نيوتن متر بدلًا من 702 حصانين و880 نيوتن متر.

الأكثر وضوحًا في هذه الشاحنة المُعدَّلة هو المحور المُضاف في الخلف، مع عجلات بقياس 20 بوصة مُلبّسة بإطارات بقياس 37 بوصة مُخصصة للطرقات الوعرة. كما أن بعض مكونات نظام التعليق واضحة من خارج المركبة؛ وبالتأكيد عن قصد، فهي من شركة بيلستين Bilstein الشهيرة بماصات الصدمات عالية الأداء.

مع إضافة المحور الثالث، زيد طول حيز التحميل الخلفي ووصل معه الطول العام للشاحنة 7.19 أمتار! أي أكثر من شاحنات الست عجلات السابقة فيلوسيرابتور 6×6 وجولياث 6×6 سيلفرادو. مع ذلك، تأكدت هينيسي من عدم التسرّع لإنهاء الشاحنة، فالمحور الخلفي الجديد مثلًا قابل للقفل، ونظام حقن الوقود مُعدل أيضًا، وهناك العديد من التفاصيل المُضافة في المقصورة، وكل ما سبق سيحظى بضمان لمدة عامين أو 24000 ميل (38624 كلم).

سيتم تصنيع 12 نسخة فقط من هذه الشاحنة كل عام، أما السعر فيبدأ من 449،950 دولار أمريكي!
إن لم يُناسبك السعر تمامًا، يُمكنك الاطلاع على المركبات الأخرى بست عجلات.

صور هينيسي ماموث

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: