خبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

شاشة إضافية أم بديلة؟ هيونداي تسجل براءة اختراع لشاشة على المقود

تناقلت عدة مواقع خبر تسجيل هيونداي براءة اختراع لشاشة على المقود، لكن لم يُدرج في هذه الأخبار المصدر ولا رابط لبراءة الاختراع، وبما يُشكِّك في صحة المعلومات المذكورة. من جهتنا حاولنا التحقق عبر مواقع براءات الاختراع ليتبين أنه سُجِّل في مكتب ألمانيا شهر مايو الماضي، إليكم التفاصيل.

تقوم فكرة هيونداي على وضع شاشة عاملة بتقنية LED على المقود المباشرة لتنقل بيانات عن حالة السيارة (الرقم 300 في الرسم التوضيحي أدناه)، ويمكن من خلالها التحكم بعدة وظائف مثل النظام الموسيقي وغيرها. وتُشير هيونداي أن هذه الفكرة أفضل من وضع الشاشة خلف المقود كما هو متبع تقليديًا، حيث تمنع حافة المقود رؤية البيانات كاملة، مع ذلك، نستصعب حاليًا تخيل ما سيكون عليه الأمر عند اضطرار السائق إبعاد نظره عن الطريق للنظر إلى الشاشة على المقود.

تمضي هيونداي بتوضيح أن المقود سيوفر مكانًا للزامور، أما الوسادة الهوائية فستثبَّت بشكل مُختلف؛ مواجهة للأعلى (الرقم 200) ولكن تنفتح باتجاه السائق عند الضرورة.

سبق ورأينا أفكارًا مماثلة من شركات أخرى، مثل نموذج المقود الذي قدمته شركة ZF الألمانية، كما أن فكرة جنرال موتورز وشاشتها المُتكيّفة حل ذكي أيضًا لمشكلة حجب المقود لبيانات الشاشة عند الانعطاف. إلى ذلك، فقد كانت هيونداي نفسها استعرضت عام 2019 فكرةً مشابهة نوعًا ما سابقًا، وتضمنت الفكرة آنذاك تخصيص منطقتين عاملتين باللمس للتحكم بوظائف السيارة، كما أن جينيسيس -التابعة لمجموعة هيونداي- كشفت في العام 2019 عن الاختبارية الصغيرة مينت مع شاشة منتصف المقود. ونستذكر أيضًا بايتون M-byte مع مقودها الذي احتوى شاشة ووسادة هواء كلاهما مواجة للسائق.

بالنسبة لنا، ما زلنا نفضل نموذج ZF … على الأقل حتى الآن!

رقم براءة الاختراع DE202021102797U1، رابط الوثيقة هنا

شاشة منتصف المقود في جينيسيس مينت
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: