أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

أسعار ومواصفات هيونداي باليسيد في دول المنطقة

انتظرنا هيونداي باليسيد طويلًا، فقد كُشِف عنها لأول مرة قبل أكثر من عام (نوفمبر 2018)، لكنها أصبحت متوفرة الآن في عدد من دول المنطقة، فما مواصفات السيارة وما سعرها؟

هيونداي باليسيد Palisade هي أضخم عروض الشركة الكورية الجنوبية -في قطاع السيارات طبعًا- وأفخمها بالتأكيد؛ توفر حيز داخلي يتسع لسبعة أو ثمانية ركاب، وجودة المواد والعناية بالتفاصيل واضح جدًا، مع مقاعد مُلبّسة بجلد النابا وسجّاد ممتاز للأرضية وتطعيمات بالخشب على لوحة القيادة والأبواب. ثم أن الوصول لمقاعد الصف الثالث سهل جدًا، فمقاعد الصف الثاني تطوي كهربائيًا وبلمسة زر، وحتى عند الحاجة لمزيد من المساحة في صندوق الأمتعة، يمكن طي مقاعد الصف الثالث بلمسة زر أيضًا.

تنافس هيونداي باليسيد طرازات من عيار تويوتا هايلاندر ونيسان باثفايندر وفورد اكسبلورر ومازدا CX-9 وهوندا بايلوت وبالطبع ابنة العم كيا تيلورايد.

استوحت هيونداي خطوط باليسيد من طراز “غراندماستر Gransmaster” الاختباري. وجاءت النتيجة بتصميم مُهيب يتمتع بمعامل انسيابية جيد يبلغ 0.33، وفي الداخل تحتوي لوحة القيادة شاشة مُخصصة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10.25 بوصة، يمكن ربطها إلى الهواتف المحمولة عبر نظام أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، وهناك شاشة أخرى تستبدل العدادات التقليدية بقياس 12.3 بوصة. كما تحتوي المقصورة العديد من منافذ USB للشحن وقاعدة شحن بالحث -لاسلكيًا- في الأمام.

يستفيد الركاب من باقة متنوعة من أنظمة السلامة والأمان مثل نظام رصد المُشاة والمركبات أمام السيارة مع خاصية الكبح التلقائي، ونظام رصد المركبات في المنطقة المعمية مع تصحيح المسار لتجنب الحوادث، ونظام المحافظة للبقاء في المسار، والتنبيه من حركة السير عند الرجوع إلى الخلف، وإنارة متكيّفة للمصابيح الأمامية، ومثبت سرعة متكيف أيضًا.

إذا كان السائق والركاب يركزون على النظافة الصحية، فإن هذه السيارة توفر تقنية لإمداد مقصورتها بالهواء النظيف، وذلك من خلال تنقية الغبار وحبوب اللقاح، وتجديد الهواء في الداخل، باستخدام جهاز يعمل بتقنية ” بتقنية التأين (الأيونايزر). وإن سارت المركبة داخل نفق فتقوم تلقائيًا بغلق النوافذ، وقطع الهواء الخارجي.

إلى ذلك، تستخدم هيونداي مجسًا بأمواج فوق صوتية للتنبيه لوجود أطفال أو حيوانات أليفة، وهي تقنية عرضتها العام 2017 وكانت مُستخدمة سابقًا في عدد من السيارات.

محرك هيونداي باليسيد ونظام الدفع

بالنسبة للمحرك، أعلنت هيونداي تخصيصها لمحرك من ست أسطوانات عامل بدورة أتكنسن سعة 3.8 لتر مع حقن مُباشر للوقود GDi. ويقدم هذا المحرك قدرة 291 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة وما يُقارب 355 نيوتن متر من عزم الدوران تنتقل عبر علبة تروس أوتوماتيكية بثمانية نسب إلى العجَلَتَيْن الأمامِيَتَيْن، أو العجلات الأربع عبر نظام HTRAC وحسب النُسخة.

كما تتوفر هيونداي باليسيد في السعودية بخيار محرك لامبدا 3.5 ليتر ينقل العزم للعجلتين الأماميتين أو العجلات الأربعة أيضًا.

يقدم نظام الدفع الرباعي HTRAC عدّة أنماط للقيادة، تتضمن العادي والرياضي والذكي والمخصص للسير على الثلج، ويقوم بتعديل العزم الواصل للعجلات من خلال تعديل عزم المحرك وتوزيع الحركة عبر المفاضل الوسطي وحتى بين العجلتين على كل محور، كما يُمكّن النظام السائق من إغلاق المُفاضل عندما تستدعي الحاجة.

أسعار هيونداي باليسيد

هيونداي باليسيد3.5L GDi FWD3.8L GDi (AWD) comfort3.8L GDi (AWD) Premium
السعودية129,350 ريال 182,000 ريال
الإمارات –173,250  درهم189,000 درهم
قطر –168,400 ريال179,800 ريال
سلطنة عمان –14,900 ريالGLS Royal (AWD)
18,250 ريال
الكويت –10,750 دينار11,250 دينار
البحرين –18,375 دينار19,950 دينار

تتوفر هيونداي باليسيد في الأردن والعراق أيضًا بمحرك 3.8 ليتر ولكن لم تُشر هيونداي إلى سعرها علنًا. إلى ذلك لم تصل باليسيد إلى مصر والجزائر والمغرب وتونس وليبيا.

حكاية الاسم

كانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت عن استخدامها اسم “باليسيد Palisade” في إشارة إلى سلسلةٍ من الجروف الساحلية، بالإضافة إلى منطقة Pacific Palisades السكنية الغنيَّة في جنوبي كاليفورنيا.

ويضم هذا الحي الفاره بيوتًا عصريةً تعود إلى مُنتصف القرن الماضي، تُعتبر روائع هندسية معمارية، كما تهب عليها نسائم البحر العليل، مع إطلالتها على الشواطئ، ومناظر غروب الشمس الخلّابة، فضلًا عن وجود مُنتزهات كثيرة، منها ثلاثة كبيرة تضم دروبًا للتجوال وركوب الدراجات.

صور هيونداي باليسيد

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: