أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

طرازات N من هيونداي تصل المنطقة

أعلنت هيونداي موتور عن تقديم طرازاتها عالية الأداء والتي تحمل علامة N للمرة الأولى في أسواق الشرق الأوسط.

توسّعت عائلة N عالية الأداء من هيونداي خلال الأعوام الماضية، بل وفّرت هيونداي بعض الطرازات بنُسخة N-Line التي تتميّز عن النُسخة القياسية ببعض التفاصيل “الشكليّة” التي تُشابه طرازات N. لكن لم تتوفَّر هذه ولا تلك في أسواق منطقتنا حتى مؤخرًا، حيث أعلنت هيونداي عن تقديم أربعة طرازات من عائلة N في السوق السعودية، وعلى أن يلي ذلك وصولها لأسواق الشرق الأوسط بما فيها الإمارات والبحرين وقطر.

سيكون لدى الشغوفين بالقيادة الخيارات الجديدة التالية: “الانترا N” و”فيلوستر N” و”كونا N“، أما إذا أردت الشكل الرياضي ولم تتطلّب فعليًا الأداء فهناك “سوناتا N-Line”، بأي حال، ستُتاح هذه الطرازات في صالات عرض هيونداي في كل من جدة والدمام والرياض.

كانت هيونداي بدأت بإنتاج الطرازات عالية الأداء من علامة N مع سيارة i30 N في عام 2017، وحتى الآن وصل مجموعة طرازات هذه العلامة 12 طرازاً.

هيونداي الانترا N

ويسأل أحدهم: ما سبب اختيار حرف N للطرازات عالية الأداء من هيونداي؟

يمثل الحرف N منطقة ناميانغ Namyang في كوريا الجنوبية، حيث يقع مركز الأبحاث والتطوير العالمي لمجموعة هيونداي موتور، وهو مكان ميلاد العلامة N، كما أنه يُشير لحلبة “نوربورغرينغ” الشهيرة في ألمانيا، وفيها مقرّ مركز هيونداي التقني الذي يُستخدم لتطوير سيارات N. تُضيف هيونداي أيضًا أن رسم الحرف N يُمثّل المسارات الكلاسيكية ذات المنعطفات الحادة في الطرقات وعلى حلبات السباق.

للعلم، يأتي كل من طراز هيونداي الانترا N وكونا N بمحرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لترين، زوِّد بضاغط توربيني ليُنتج قدرة 276 حصان (206 كيلو واط) وعزم دوران 392 نيوتن متر. أما علبة التروس فأوتوماتيكية مزدوجة التعشيق بثماني نسب أو يدوية بست نسب.

أما طراز فيلوستر N فهو بمحرك سعة 2.0 لترين أيضًا ولكن يتوفر بنُسختين؛ الأولى بقدرة 250 حصان والثانية بقدرة 271 حصان وعزم 377 نيوتن متر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: