أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهيونداي

هيونداي، وحيل تقنية وانسيابية سنراها قريبًا

تقترح هيونداي موبيز -الفرع المُختص بتطوير وتصنيع أجزاء السيارات- أربع تقنيات جديدة مترابطة فيما بينها لتعزيز الانسيابية فيما تُسميه Integrated Front Face Module والذي يعني “وحدة الوجه الأمامي المُتكاملة”.

دَعْكَ من الاسم الذي لا يعني الكثير بالعربية -ولا بالانجليزية حقيقة- وتعال نتعرف على الجديد، فهيونداي تقول أن التقنيات الأربعة تُحسّن الانسيابية، وكذلك التبادل الحراري لتعزيز كفاءة تبريد البطارية. وببساطة، فهناك شبك تهوية تقليدي تقريبًا -مثل الذي نعرفه في السيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي- ومع بوابات يُمكن فتحها أو إغلاقها حسب الحاجة، وخلف ذلك مجموعة من القنوات التي تُؤدي إلى مخارج مُتكيّفة على الغطاء الأمامي.

أما الأكثر إثارة فيتمثل بالستائر الهوائية التي تعمل كالزعانف أمام العجلتين الأماميتين لتوجيه الهواء، وكذلك التنانير السفلية التي تنخفض أمام العجلات مع زيادة السرعة لتحسين الانسيابية.

تقول الشركة أن ما سبق يتناسب تحديدًا مع الكروس أوفر والمركبات الخدماتية الرياضية، حيث أن الشكل الخاص بتلك السيارات لا يُساعد بتحقيق انسيابية متقدمة. وبأي حال، فالتقنيات الأربعة السابق ذلك تتعاون فيما بينها لتحسين الانسيابية وزيادة المدى التشغيلي بنحو 20 كلم.

يوضح الفيديو أدناه وجود وحدة ليدار أمامية تختفي خلف بوابة خاصة عندما لا توجد ضرورة لاستخدامها. وهناك منفذ شحن خاص بقابس يتفاهم مع المقبس ليتم شحن السيارة تلقائيًا. يبدو كل ما سبق منطقي وقابل للتنفيذ في المستقبل القريب، ولكن من جهتنا نفهم أن كل هذه التفاصيل ستأتي بتعقيدات وقطع مُكلفة جدًا عند التصليح بُغية زيادة المدى التشغيلي بهامش بسيط.

أخيرًا، يُشار إلى أن هيونداي موبيز تأسست عام 1977، وهي مزود عالمي لأجزاء السيارات مثل أنظمة التعليق والمكابح والوسائد الهوائية والمصابيح وغيرها. ويعمل لديها أكثر من 30 ألف شخص، وتتواجد مصانعها في 10 دول حول العالم. كما أنها منذ العام 2014 تحتل المركز السادس عالميًا فيما يتعلق بتوريد أنظمة السيارات. وتُحمّسنا من وقت لآخر بتقنيات مثل الوسائد الهوائية للسقف، ووسائد أخرى للمناطق الحساسة!، وكذلك نظام مذهل للتوجيه بالعجلات الأربعة وبزاوية 90 درجة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى