أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهيونداي

هيونداي موبيز للتوجيه بالعجلات الأربعة وبزاوية 90°

خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023، عرضت هيونداي موبيز Mobis مقطع فيديو يوضح كيفية عمل نظام الزاوية الإلكترونية e-Corner System الجديد وذلك على نموذج مُعدّل من طراز أيونك 5.

هناك العديد من الشركات التي تستخدم تقنية التوجيه بالعجلات الأربعة، ولكن تتباين فيها نسبة توجيه العجلتين الخلفيتين بزاوية صغيرة نسبيًا.. 8 درجات أو 10 درجات تقريبًا. أما هيونداي موبيز فتأتينا بالنموذج الجديد الذي يعتمد زاوية توجيه 90 درجة للعجلات الأربعة دفعة واحدة.

كان فرع هيونداي موبيز -وشركات أخرى- استعرضت سابقًا أنظمة مُشابهة، والحقيقة أن نظام الدفع الكهربائي يُسهل نسبيًا استخدام هذه التقنية، فهناك أربعة محركات منفصلة من طراز العجلة الكهربائية ومكابح بتشغيل إلكتروني، يُضاف لها نظام تعليق وتوجيه معدلين وبرمجة خاصة تُتيح للمحركات الكهربائية “التفاهم” فيما بينها لإنفاذ الدوران المطلوب.

يستطيع نظام هيونداي موبيز الجديد الدوران بالمركبة في مكانها، أو توجيه العجلتين الأماميتين أو الخلفيتين بزاوية 90 درجة، وكذلك السير بشكل قطري كما السلطعون على طريقة همر الكهربائية.

طبعًا هناك العديد من التحديات التي تُبطئ وصول هذه التقنية للأسواق، ورُبما تكون التكلفة الإضافية أهمها. ولا ننسى أيضًا صعوبة استخدام نظام تعليق قادر وموثوق. لكن إن كانت هيونداي ستأتي فعلًا بشيء كهذه فعلى الأغلب أنه سيكون على سياراتها الفخمة أولًا، وعلى الأرجح من علامة جينيسيس.

للعلم فقد تم تأسيس هيونداي موبيز Mobis -اختصار لـ MObility Beyond Integrated Solution- في العام 1977، وهي مزود عالمي لأجزاء السيارات مثل أنظمة التعليق والمكابح والوسائد الهوائية والمصابيح وغيرها. ويعمل لديها أكثر من 30 ألف شخص، وتتواجد مصانعها في 10 دول.

يمكنك الاطلاع على مزيد من الاختراعات المتعلقة بالسيارات عبر الرابط هُنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: