أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

هيونداي كريتا بشكل جديد للعام 2022

ستتقمَّص هيونداي كريتا شخصية جديدة للعام 2022، فبعد أن أطلَّ الجيل الحالي عام 2019 بشكل مستوحى من طرازي كونا وباليسيد، تختار كريتا هذه المرة طراز توسان الجديد مع واجهته المُميّزة.

تُسوَّق كريتا تحت أسماء ix25 و كانتاس Cantus أيضًا حسب السوق، وتكبر حجمًا شقيقاتها فينيو وكونا وبايون لتنافس سيارات من عيار كيا سيلتوس ونيسان كيكس وفولكس واجن تي كروس ورينو كابتور وغيرها. لذا ارتأت الشركة الكورية رفع مستوى المنافسة عبر عملية التحسينات الجديدة؛ حصلت كريتا على واجهة لمّاعة مع مصابيح مُتعتَّمة وتطعيمات فضيّة وعجلات جديدة بقياس 17 بوصة، ولمسات بالأحمر على نسخة التجهيز برايم Prime. وفي الخلف تغير رسم المصابيح الخلفية العاملة بتقنية LED.

وفي الداخل، هناك لوحة تحكم مُشابهة لتلك في طراز توسان، مع شاشة وسطية بقياس 8 بوصات وشاشة أخرى أمام السائق بقياس 10.25 بوصات -تتوفر اختياريًا. ستجد أيضًا نظام تكييف أوتوماتيكي مع خاصية تنقية الهواء، وفتحة سقف واسعة، ونظام صوتي من بوز BOSE مع 8 مكبرات. إلى ما سبق، تتوفر هيونداي كريتا بمقاعد جلدية مدفأة، وقاعدة لشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا ومنافذ USB في الأمام والخلف، كل ذلك في جو من الإضاءة الخافتة الأنيقة التي قلّما رأيناها في هذه الفئة.

أما الشاشة الصغيرة المثبتة على المسند الوسطي بين المقعدين الأماميين فليست للتحكم ببرّاد للأطعمة، وإنما ترتبط نظام التكييف.

نتحدث هنا عن سيارة صغيرة نسبيًا، ولكن الحيز المتاح في صندوق الأمتعة جيد ويبلغ 416 ليترًا، يُمكن زياتها لتصبح 1،384 ليترًا عند طي ظهور المقاعد الخلفية.

لا تغيير على صعيد المحرك، حيث يأتي من عائلة سمارت ستريم Smartstream MPI سعة 1.5 ليتر وينتج قدرة 113 حصان فيما يبلغ عزمه الأقصى 144 نيوتن متر. مع ذلك يتوقع أن تتوفر كريتا بخيارات مختلفة للمحركات حسب السوق، وفي جميع الحالات سيتصل المحرك بعلبة تروس يدوية من ست نسب أو ناقل حركة بنسبة واحدة مُستمرّة التغيُّر CVT والذي تُسميه هيونداي Intelligent Variable Transmission IVT

فيما يتعلق بالسلامة ، هناكستة وسائد هوائية ومثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية ومجسات خلفية مع الكبح التلقائي، وكذلك النظام المُساعد بالانطلاق صعودًا والنظام المساعد بالبقاء في المسار.

تُنتج كريتا في مصانع هيونداي في بكين والهند منذ العام 2015، وكذلك تُنتج في مصنع الشركة في الجزائر بالإضافة إلى البرازيل وروسيا وإندونيسيا منذ العام 2016.

صور هيونداي كريتا للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: