أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهيونداي

أصغر سيارات هيونداي الكهربائية ستروق للأطفال

ما زلنا بانتظر تقديم طراز 45 الكهربائي بالكامل من هيونداي، لكن الأطفال لا يطيقون الانتظار! لذا، كشفت هيونداي موتور قبل ساعات عن أصغر سياراتها الكهربائية المُشابهة بشكلها لطراز 45.

تقول هيونداي أنها استوحت تصميم هذه السيارة الجديدة من رياضة السيارات، وذلك بتثبيت مقعد واحد فقط في منتصف السيارة لتعزيز ثقة السائق أثناء القيادة… محاولة لطيفة للترويج للسيارة الصغيرة!

بالنسبة للمحرك فهو كهربائي بالطبع، لم يُكشف عن قدرته ولكن يستطيع أن يصل باللعبة لسرعة 7 كلم / ساعة. تعود هيونداي هُنا لإقناع الأطفال بقولها أن ذلك كافٍ لإمتاع أفضل السائقين في العالم! ثم تستمر الشركة الكورية بتقديم لُعبتها بشكل طُفولي مُشوّق؛ فمع عدم كشفها عن المدى التشغيلي تقول أن ضَحِك السائق يُغذّي السيارة للسفر لمسافة أبعد بناءً على تقنية التحكم في السيارة التكيفي العاطفي (EAVC).

لا نعرف إن كانت هيونداي جادة فيما يتعلّق بالنُقطة الأخيرة، ولكن لا نستبعد تطبيقها في هذه السيارة.

يعتمد التصميم الخارجي لهذه السيارة الكهربائية الصغيرة على الاختبارية 45 EV التي قدمتها هيونداي العام الماضي خلال فعاليات معرض السيارات الدولي IAA في فرانكفورت، لذا، تأتي بواجهة أمامية مُماثلة تقريبًا بما فيها تصميم المصابيح الأمامية التي تُسميها هيونداي “مصباح المكعب الحركي kinetic cube lamp”، والتصميم الجانبي والخلفي أيضًا. لكن كونها مُخصصة للأطفال، تتميز باللون الأزرق مع لمسات برتقالية.

لم تكشف هيونداي عن السعر، ولكن لا نتوقع أن يصل إلى 33 ألف دولار – سعر بيوغاتي بيبي II – ولا يقل عن 3000 دولار – سعر سيارة الأطفال D.Throne، ربما تأتي بسعر أقل من مورغن EV3 Junior البالغ سعرها 9500 دولار أمريكي.

أخيرًا، تُذكرنا هيونداي بأن طراز 45 سيكون صديقًا للبيئة، لذا فقد جاء النموذج اللُّعبيّ مصنوعًا من مادة صديقة للبيئة أيضًا وهي الخشب.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: