خبر اليومهوندا

هوندا برولوج، فاتحة خير لـ 30 طراز كهربائي جديد!

كشفت هوندا عن الصور الرسمية الأولى لطراز برولوج Prologue الكهربائي بالكامل، والذي من المُفترض أن يتوفر في الأسواق كطراز للعام 2024.

كانت هوندا وقَّعت مشروع تعاون مع جنرال موتورز في أبريل 2020 لتطوير سيارتين كهربائيتين، حيث تقوم هوندا بتطوير التصميم الخارجي والداخلي للسياراتين الكهربائيتين الجديدتين، فيما تعمل جنرال موتورز على هندسة قاعدتها التقنية الجديدة للسيارات الكهربائية بما يتوافق وتوجّهات هوندا. كما سيتم استخدام بطاريات ألتيوم Ultium من الشركة الأمريكية.

إذًا، فهذه أولى نتائج التعاون، تظهر بشكل مركبة مدمجة-كروس أوفر، واسمُها يُشير لذلك فعليًا؛ فكلمة Prologue تعني المُقدِّمة أو الفاتحة. أو رُبما تكون هذه السيارة تمهيدًا لعديد من الطرازات الكهربائية الأخرى من الشركة اليابانية. علمًا بأن هوندا لديها بالفعل طراز هوندا إي الهاتشباك الصغير لطيف الشكل ولكنه يُباع فقط في اليابان وبعض الدول الأوروربية.

في الواقع، تنوي هوندا تقديم نحو 30 طراز كهربائي جديد مع نهاية العقد الحالي، تمهيدًا لإيقاف بيع الطرازات بمحركات الاحتراق الداخلي عام 2040.

بالرغم مما سبق، لا تعتقد أن هوندا حديثة العهد على السيارات الكهربائية، فقط عملت منذ العام 1997 على تجارب متنوعة، مع طرازات مثل Fit EV-Plus، وبعدها Fit EV في العام 2012، ثم MC-β عام 2014، ولا ننسى طبعًا طراز كلاريتي Clarity الكهربائي، وطراز انسايت الذي كان أول سيارة هجينة متوفرة في الولايات المتحدة.

يقول جاري روبنسون، نائب الرئيس للتخطيط والاستراتيجية في فرع هوندا – الولايات المتحدة: “نتوقَّع أن ينجذب عملاء CR-V تلقائيًا إلى برولوج الجديدة، بحجمها الأكبر قليلاً، والمقصورة الداخلية الواسعة”.

ووقوفًا عند النقطة الأخيرة، يبلغ طول برولوج 4.877 أمتار وعرضها 1.989 متر، وبارتفاع 1.643 متر. أي أنها أطول بنحو 20 سم وأعرض بـ 13 سم تقريبًا من طراز CR-V. أما قاعدة العجلات فأطول بكثير عند 3.094 أمتار، وتقارب في ذلك بي ام دبليو X7.

يتماثل طول قاعدة العجلات مع طراز شيفروليه بليزر EV الذي كُشِف النقاب عنه قبل أشهر، والذي سيتوفر أيضًا في الأسواق عام 2024.

لم تكشف هوندا حتى الآن عن التفاصيل التقنية الخاصة بـ برولوج، ولكن يُشار إلى أن بليزر EV ستتوفر بأربعة مستويات للتجهيز هي 1LT و 2LT و RS و SS، وبالدفع الأمامي أو الدفع الخلفي، أو الرباعي. أما المدى التشغيلي فيبدأ من 398 كلم لنسخة 1LT، ويزيد إلى 472 كلم مع 2LT، ثم إلى 515 كلم مع RS. فإن اخترت نُسخة SS عالية الأداء فسيكون هناك محركان كهربائيان، يُنتجان معًا قدرة 557 حصانًا (415 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 878 نيوتن متر.

ننتظر وصول المزيد من المعلومات عن هوندا برولوج الجديدة، وحتى ذلك الحين يُمكن الإطلاع على السيارات المُنافسة، مثل فورد موستانج ماك إي، وفولكس واجن ID.4 Pro.

صور هوندا برولوج الكهربائية الجديدة للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: