أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةهوندا

كل ما نعرفه عن هوندا سيفيك 2022

تسرّبت عبر الإنترنت الصور التي قدّمتها هوندا لمكتب براءات الاختراع للجيل القادم من طراز سيفيك، فما الذي نعرفه عن السيارة حتى الآن؟

تعرف هوندا توجّهات زبائنها تمامًا، وتتجه الآن بالجيل الحادي عشر من طراز سيفيك لفئة أكثر نُضجًا؛ أولئك الذين ما زالوا يفضلون السيدان بدلًا من السيارات المُدمجة – كروس أوفر الدّارجة، والذين يرغبون بسيارة أصغر وأرخص من أكورد ولكن ذات شكل ناضج وأنيق. في هذا، سيبدو الجيل الجديد من سيفيك والذي سيُعرض رسميًا نهاية العام القادم كطراز للعام 2022 قريبًا بالشكل من أكورد، مع سقف مُنساب للخلف يجعله أقرب لسيارات الكوبيه بأربع أبواب ويُحسِّن الانسيابية. كما ستُوفِّر هوندا طراز سيفيك بنُسخة الهاتشباك أيضًا.

قد يُفسّر توجّه هوندا لفئة عمرية أكبر قليلًا شكل سيفيك القادمة، فهي تبدو هادئة تمامًا؛ بلا تموّجات غريبة ولا خطوط حادة، إنها سيارة “عادية” تمامًا تُلائم التجوال اليومي بدون لفت الأنظار! مع ذلك، من المُتوقع أن تحظى النُسخة Type R الرياضية من سيفيك بتعديلات عديدة تجعلها أقرب لقلوب الشباب مع غياب نُسخة الكوبيه.

صور هوندا سيفيك سيدان للعام 2022

صور هوندا سيفيك هاتشباك للعام 2022

صور تجسسية لهوندا سيفيك تايب آر القادمة

بالنسبة لصورة الخبر فهي رسم على الكمبيوتر يُحاكي الرسومات التي قدّمتها هوندا لمكتب براءات الاختراع، مع بعض التعديلات على شكل المصابيح الأمامية (أخذًا بالاعتبار أن هوندا ستوفر أكثر من نُسخة من التجهيز) والعجلات وعتبات الأبواب.

من المُبكّر التحدث عن المكونات الميكانيكية، ولكن من المُؤكد استخدام هوندا لأنظمة الدفع الهجينة الخفيفة مضطردة الانتشار، والتي تُقلل استهلاك الوقود بلا تعقيدات أو زيادة كبيرة بالسعر، كما سيكون هناك نظام دفع هجين قابل للشحن بقابس، أما النُسخة Type R فستحصل على محرك بأربع أسطوانات سعة ليترين مزوّدة بضاغط توربيني ومحرك كهربائي، يُشاع أن تصل قدرته لـ 400 حصان وأن يستخدم نظام تحكم لتوجيه العزم كالذي في طراز هوندا NSX

ماذا أيضًا؟ هناك رسومات سجّلتها هوندا أيضًا للوحة قيادة طراز سيفيك القادم، تُظهر شكلًا تقليديًا مع شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي تتوسّط لوحة القيادة، وهي مُنفصلة بوضوح عن لوحة العدادات أمام السائق. فتحات التهوية مستطيلة والخطوط العامّة تقليدية. يُلاحظ وجود فتحة كبيرة وسط لوحة القيادة من الجهة السفلية، لا يُمكن التنبؤ بكونها حيّز تخزين عادي، فهي أكبر بكثير من ذلك، كما أن هُنالك نتوء للوح تثبيت (لوّناه بالأحمر للتوضيح) قد يكون مُخصصًا لتثبيت شاشة إضافية. لا يُمكن البت بهذا، ولكن هذا تفسيرنا المبدئي، ما رأيك؟

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: