أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهوندا

هوندا سيتي هاتشباك… للفتيات؟

في الوقت الذي لا نزال ننتظر فيه إطلاق الجيل الجديد من سيفيك، بشكله المُتوازن الأنيق، تُطلّ علينا نُسخة الهاتشباك من طراز سيتي الأصغر حجمًا، علّها تروق لبعض الفتيات.. ممن لم يروا سيفيك الجديدة!

لماذا الفتيات تحديدًا؟ هذا ما رأيناه في الصور الترويجية للطراز، أو لعل هوندا تُحاول جذب الشباب أيضًا باعتبار أن السيارة ستروق لصديقاتهم، بأي حال، تبدو النُسخة الهاتشباك هذه أقل أناقة برأينا من سيتي السيدان والتي كُشِف عنها قبل عام تقريبًا.

يتوسّط طراز سيتي طرازي سيفيك الذي يتوفر أيضًا بنسختي السيدان والهاتشباك وطراز جاز Jazz الصغير، أما الغريب فهو تأكيد هوندا أن النُسخة الهاتشباك من سيتي تتميّز بحيّزٍ أكبر للأرجل مقارنة بالنُسخة السيدان، ذلك بالرغم من أن السيارتين مبنيتان على ذات القاعدة. كما أن الهاتشباك مُزوّدة بقواعد سُفلية للمقاعد خلفية قابلة للرفع، وبحيث يُمكن وضع الحاجيات العالية نسبيًا وقوفًا، كنبتةٍ تنقلها إلى منزلك أو خزائن ببعض الأدراج وغيرها. رأينا هذه المقاعد سابقًا في طراز جاز حيث حملت الاسم Ultra Seats، وتأتّت بفضل وضع خزان الوقود أسفل المقاعد الأمامية، وها هي تجد طريقها لـ سيتي أيضًا لاستخدام الطرازين قاعدة العجلات ذاتها.

محرك هوندا سيتي هاتشباك

المُحرك كما في النُسخة السيدان؛ بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد يعمل بتقنية VTEC ومزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 120 حصان عند 5,500 دورة في الدقيقة و173 نيوتن متر بين 2,000 و 4,500 د.د، ويرتبط هذا المحرك إلى ناقل حركة بنسبة واحدة مستمرة التغيُّر CVT ترتبط دورها بالعجلتين الأماميتين. تقول هوندا أن المُحرك الجديد يوفر أداء أفضل من المحرك السابق سعة 1.5 ليتر مع تحقيقه معدل استهلاك 4.2 ليتر/100 كلم ولكن بدون ذكر أرقام السرعة والتسارع.

ستتوفر هوندا سيتي بست وسائد هوائية ونظام التحكم بالثبات ومكابح مانعة للانغلاق ABS ونظام التحكم الالكتروني بتوزيع ضغط المكابح EBD ومثبت السرعة والمساعد على الإنطلاق صعودًا وكاميرا للرؤية الخلفية.

أما في الداخل، فمن المُفترض أن المقصورة أهدأ لوجود حاجز أسمك يفصلها عن المحرك وطبقة عزل من رغوة البولي يوريثان. هُناك لوحة قيادة جديدة بسيطة الطابع مع شاشة وسطية بقياس 8 إنشات يُمكن إقرانها بالهواتف الخلوي عبر البلوتوث أو تطبيق أبل كاربلاي والتحكم بوظائفها صوتيًا عبر سيري Siri، كما يتوفر نظام التكييف الأوتوماتيكي وحشوات بالأسود الصقيل ومقاعد جلدية على بعض النُسخ.

يُضاف إلى ما سبق منافذ للشحن تخدم الراكبين في المقاعد الخلفية، ونظام صوتي بثماني مُكبرات وعجلة قيادة مع عتلات للتحكم بنسبٍ مُعدّة مُسبقًا في ناقل الحركة.

ماذا عن السعر؟

سيبدأ السعر في تايلاند -حيث تم إطلاق السيارة- من حوالي 19,700 دولار أمريكي أي بلا اختلاف عن النُسخة السيدان، أما النُسخة التي تحمل بعض التعديلات الشكلية وأحرف RS فستُكلّف حوالي 24,700 دولار.

صور هوندا سيتي هاتشباك للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: