أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

علامة هوندا الجديدة والفئة صفر، ولا شيء واضح!

تُشارك هوندا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024، وبنموذجين اختباريين، من المُفترض أنهما ينتميان لما تُسمّيه هوندا الفئة صفر (Series 0)، والتي يبدو أنها مركبات كهربائية مُستقبلية تشترك بالقاعدة التقنية.

تعرض هوندا أيضًا نُسخة مُختلفة بقليل من علامتها، والتي يبدو أنها ستستخدمها حصريًا على المركبات الكهربائية المُستقبلية. تُبقى العلامة على فكرة “اليدين الممدودتين” مثل العلامة الحالية وبحيث تُكرر التزام هوندا “توسيع إمكانيات التنقل والاستمرار في تلبية احتياجات عملائها”.

لا شيء واضح ومؤكد تمامًا في بيان هوندا، إنها سيارات اختبارية بلا مواصفات، لا تهدف منها على بالأغلب سوى لتشويق عشاقها لما هو قادم، وبدون وجود تفاصيل دقيقة. أما وجود الرقم “صفر” في التسمية فيدل على أن الشركة ستطور “مشاريع مُذهلة من الصفر” و”تعود لنقطة البداية وتطور مركبات كهربائية دون الاعتماد على التقنيات المعتادة”.

الشيء الأكيد هو أن النموذج السيدان يتم شحذه وتحويله مُستقبلًا للإنتاج التجاري – عام 2026 كما تَعِدُ الشركة اليابانية، وسيبدو الطراز النهائي مُشابهًا بالشكل بنسبة 90% وعلى أن يُباع في جميع دول العالم بما فيها الشرق الأوسط. وعليه، فتوقع أن ترى الخطوط العامة نفسها وشكل الإضاءة، أما الأبواب التي تفتح للأعلى فبإمكانك التأكد من أنها ستُستبدل بأخرى تقليدية، ورُبما تُبقي هوندا على الشاشة في مقدمة السيارة وتستغلها بحيث تؤدي وظيفة فعلًا. هذا ومن المتوقع أن يزيد المدى التشغيلي عن 480 كلم.

بالنسبة للمركبة الأخرى -الألطف شكلًا وأكثر عملانية برأينا- فلا حديث عنها حاليًا.

الشيء الذي لم نستطع التنبؤ به، هو تحديد مزايا التصميم المُستقبلي لسيارات هوندا. صحيح أن المصابيح الأمامية والخلفية التي تُشكل ما يُشبه إطار اللوحة مُشتركة بين المركبتين الاختباريتين، ولكن هذا كل ما في الأمر، بل أن إطار الإضاءة الخلفي الخاص بالاختبارية السيدان يأتي بتصميم ثلاثي الأبعاد، أما الفان فيبدو إطارها بسيطًا … وأكثر أناقة برأينا.

أدناه الحفل الخاص بتقديم السيارتين الاختباريتين

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى