أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهوندا

وأخيرًا، سيارة تُناسب ذوي الاحتياجات الخاصّة في المنطقة

نرى العديد من المركبات المُعدّلة لذوي الاحتياجات الخاصّة في الدول المُتقدّمة، ونتحسّر على عدم اعتناء وكلاء المنطقة بهذه الشريحة من السكان، بيد أن المشروعات التجارية التابعة لمجموعة الفطيم أطلقت مؤخرًا سيارة هوندا أوديسي تورينج 20 إم واي الملائمة لمستخدمي الكراسي المتحركة.. رائع!

ستُتيح السيارة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة -أو أصحاب الهمم إن شئت قُل- الصعود إلى المركبة بدون عناء، فهي مجهزة بمقعد قابل للتعديل والتحكم بحركته إلكترونياً. يأتي المقعد من طراز تورني أوربيت Turny Orbit، وهو مزوّد بمساند للأذرع والأقدام. وعند التشغيل يخرج بسلاسةٍ إلى خارج السيارة عبر الباب الكهربائي الجانبي المنزلق، وينخفض إلى الارتفاع المطلوب ليتيح للشخص الجلوس عليه، وعند ربط حزام الأمان، يمكن تحريك المقعد إلى داخل السيارة ليستقر في مكانه في الصف الثاني من المقاعد، إلى جانب كرسي بالحجم الكامل، دون التأثير على المساحة المخصصة للأرجل لمقاعد الصف الثالث. ويمكن تحريك المقعد بواسطة لوحة تحكم، كما يمكن إجراء تعديلات على مقعد الراكب الأمامي وحتى مقعد السائق بما يلائمه… بهذا يبدو أن لدينا خيارًا طيبًا بلا نقاط ضعف.

ما سعرها؟

تمّ تعديل السيارة بالتعاون مع قسم المركبات الخاصة في مراكز الفطيم للسيارات، وستتوفر للعملاء بأسعار تبدأ من 228,199 درهم إماراتي، أي نحو 62,100 دولار أمريكي.
يُشار إلى أن هوندا أوديسي القياسية تتوفر بسعر يبدأ من 144,900 درهم إماراتي.

بالنسبة للمحرك فهو من ست أسطوانات سعة 3.5 لترات، يُنتج قدرة 280 حصانًا وعزم 355 نيوتن متر، ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بعشر نسب، المزيد من التفاصيل عن حافلة الركاب الصغيرة عبر الرابط هُنا

حول هذا، قال ريت ماكسويل، المدير العام لعلامة هوندا التجارية في الإمارات لدى المشروعات التجارية: “لطالما تميزت هوندا أوديسي بكونها سيارةً عملية ومتعددة الاستعمالات رائدة ضمن فئتها، ونفخر بارتقائنا بها إلى مستوى أعلى مع هذا الإصدار الفريد. كما تفخر الفطيم باتّباع منهجيةٍ تتمحور حول متطلبات العملاء، وتحرص على إيجاد طرقٍ جديدة للتقرب من العملاء ومواكبة احتياجاتهم المتغيرة بما يثري حياتهم اليومية. ونهدف من خلال هذه المبادرة إلى تسهيل التنقل للأشخاص الذين يواجهون صعوبةً في الحركة أو يحتاجون إلى كرسي متحرك، ومساعدتهم على ممارسة النشاطات الخارجية وتحسين جودة حياتهم”.

أدناه توضيح لعمل مقعد تورني أوربيت.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: