أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

دراجات هوندا سوبر كاب C125 ومونكي للعام 2024

تعود هوندا لتسويق دراجتها الصغيرة من السلسلة Z، والتي تحمل اسم مونكي Monkey بعد انقطاع الإنتاج عام 2017. والجديد مُغرٍ بالتأكيد، دراجة نارية صغيرة ورشيقة، قليلة الاستهلاك للوقود ومُمتعة بالقيادة.

ستأتي هوندا مونكي الجديدة بمحرك بأسطوانة واحدة تم تعديله ليتوافق وقوانين الانبعاثات -وهو السبب الذي أوقف على إثره الإنتاج سابقًا- تبلغ سعته 124 سم مكعب، ومزود بحاقن وقود مُبرمج PGM-FI، ومُبرَّد بالهواء.
الهندسة بسيطة في هكذا دراجة، فهناك صمامان فقط للأسطوانة، والأمر كذلك مع ناقل الحركة الخفيف بخمس نسب. أما المُهم فهو وجود نظام منع انغلاق المكابح ABS والذي يُضيف للأمان. وتُفاخر هوندا هذه المرّة بأنها استخدمت مخمدًا أماميًا مقلوبًا على طريقة الدراجات الفخمة.

المدى الحركي لنظام التعليق مقبول عند 10.9 سم في الأمام و10.2 سم في الخلف، أما العجلات فصغيرة بقياس 12 بوصة.

يمكن طلب هذا الطراز باللون الأحمر اللؤلؤي Pearl Nebula Red أو الأسود اللؤلؤي Pearl Black، ويبدأ السعر من 4299 دولارًا أمريكيًا.

أما الدراجة الثانية فهي سوبر كاب Super Cub الشهيرة، وهي المركبة الأكثر مبيعًا على وجه الأرض، وتنتمي وفقًا لتصنيف هوندا لفئة MiniMoto كما حال مونكي. في الواقع، باعت هوندا من هذه الدراجة أكثر من 100 ميلون وحدة وذلك من بدء الإنتاج عام 1958. تتوفر من سوبر كاب عدّة نُسخ، بأحجام مُختلفة للمحرك، ولكن النسخة الجديدة هي C125، وتبلغ سعة محركها 124 سم مكعب، ويستفيد أيضًا -كما محرك مونكي- من نظام حقن مُبرمج للوقود.

ناقل الحركة شبه أوتوماتيكي من أربع نسب، وفيها نظام لمنع انغلاق المكابح ABS وبادئ حركة كهربائي.
لا خيارات بالنسبة للطلاء، فهناك طلاء رمادي لؤلؤي سيسبغ جميع الدراجات المُنتجة. أما السعر فيبدأ من 3899 دولارًا أمريكيًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى