أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

سيارات ودراجات وطائرة من هوندا في معرض اليابان للتنقل

إلى جانب الاختبارية بريليود -التي حافظت على شكل الكوبيه- وسيارة الأجرة ذاتية القيادة (الرابط هنا)، عرضت هوندا الاختبارية Sustaina-C، وهي عبارة عن هاتشباك صغيرة تُشابه في تفاصيلها طراز هوندا إي ولكن مصنوعة من مواد معاد تدويرها، ومركبات أخرى.

الاختبارية هوندا Sustaina-C

تتشابه Sustaina-C مع هوندا إي في كثير من التفاصيل، ولكن تأتي بهيكل بثلاث أبواب (بدلًا من خمسة)، وتتميز بجسم مستدام مصنوع من راتينج الأكريليك المعاد تدويره.
لم تتحدث هوندا عن إمكانية إنتاج هذه السيارة، ولكن في حال كان ذلك فقد تكون القاعدة التقنية جديدة، أو على الأقل مُطوّرة عن القاعدة التقنية الكهربائية المُستخدمة في طراز “إي” والتي تأتي بمحرك خلفي.

يُشار إلى أن طراز هوندا إي حصل على قبول وإعجاب كبير من صحافة السيارات -ومِنّا أيضًا- ولكن البطارية الصغيرة بحجم 35.5 كيلوواط والتي توفر مدى تشغيليًا يُقارب 220 كلم، إضافة إلى السعر المُرتفع حال دون رواجها بالشكل المُتأمّل حيث باعت هوندا حتى الآن أقل من 10 آلاف وحدة منها.

دراجات اختبارية

استخدمت هوندا مادة راتينج الأكريليك المعاد تدويرها مرة أخرى لصنع جسم الاختبارية بوكيت كونسبت Pocket Concept، فيما جاءت الدراجة الاختبارية SC e: Concept بشكل أقرب للإنتاج التجاري ومع بطاريات Honda Mobile Power Pack e القابلة للتبديلة، والتي تعني ألا ينتظر المستخدم الشحن. وقد تبدو هذه خيارًا ممتازًا لأساطيل خدمات التوصيل للمنازل وما شابه.

هوندا CI-MEV

سيارة صغيرة جدًا بمقعدين، تُناسب الذين يحتاجون للتنقل من وإلى المواصلات العامّة، بما فيها محطات القطار مثلًا. وقادرة على التنقل في المدن اليابانية الصغيرة الواقعة على التلال، وبذلك تُنافس السيارات الصغيرة أو تلك المُصنّفة كدراجات رباعية، وهي أصغر من سيارات Kei المعروفة في اليابان.
ما سبق يعني أن السيارة ستأتي على الأرجح ببطارية صغيرة ومدى تشغيلي قصير وسرعة قصوى محدودة، يعني مركبة تُشبه سيتروين آمي وفيات توبولينو والتي تأتي ببطارية بقدرة 8 أحصنة ومدى تشغيلي يقارب 75 كلم وسرعة قصوى تبلغ 45 كلم/ساعة.

عربة نقل كهربائية ذاتية القيادة

بالنسبة للاختبارية Autonomous Work Vehicle concept فهي مُصمَّمة للعمل في المصانع والمخازن، حيث تستطيع التعامل مع أحمال ثقيلة لتنقلها دون سائق اعتمادًا على برمجة خاصة للمسارات الآمنة.

ومركبة أخرى للأعمال التجارية

تبدو commercial-use mini-BEV أقرب للإنتاج التجاري، فهي مصنوعة على مركبة هوندا الحالية N-Van الصغيرة المُصنّفة ضمن قطاع سيارات Kei، ولكن بنظام دفع كهربائي، وتفاصيل خارجية مُختلفة بشكل طفيف، بما فيها المصد الأمامي الذي أصبح مغلقًا. ويُتوقّع لمركبة كهذه أن تلتزم بحدود القدرة القصوى المسموحة في قطاع سيارات Kei والبالغة 63 حصانًا.

وطائرة أيضًا

تُكمّل هوندا مجموع مركباتها المعروضة مع طائرة إقلاع وهبوط عامودي eVTOL مع نظام دفع هجين، ولكن ليس بالحجم الكامل وإنما بنموذج مُصغّر بحجم الخُمس.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى