أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

الجيل السادس من هوندا CR-V يتحضّر، إليك كل ما نعرفه عنه

ننتظر أن تكشف هوندا عن الجيل السادس من طراز CR-V خلال الأشهر الستة المُقبلة كطراز للعام 2023. إليك جميع التفاصيل المتوفرة.

مبدئيًا، ستزيد أبعاد الجيل الجديد من هوندا CR-V، وتعتمد تصميمًا يُحاكي ذلك المُستخدم في طرازات الشركة الجديدة، خصوصًا مع شكل فتحة التهوية الواسعة التي تذكرنا بتلك المستخدمة في طراز HR-V. المصابيح نحيلة التصميم وتنتهي عند الجانبين عند “خط الكتف” الذي يمتد لملاقاة المصابيح الخلفية ذات التصميم المعهود من CR-V.

إذا نظرت من الجانب فستلاحظ الأمتداد الواضح للمقدمة أمام العجلتين الأماميتين؛ إنها سيارة مدمجة-كروس أوفر وليست خدماتية رياضية تجوب البراري. لذا، لا تتوقع “زاوية اقتراب” مميزة، ولا تتوقّع أن تسير CR-V القادمة فوق طرقات شديدة الوعورة، فالجسم منخفض بالمجمل ويُلائم الباحثين عن سيارة عائلية بصندوق كبير نسبيًا، مثل منافساتها؛ تويوتا RAV4 ومازدا CX-5 وهيونداي توسان وكيا سبورتاج ونيسان اكس تريل وميتسوبيشي أوتلاندر وشيفروليه إكوينوكس وفولكس واجن تيغوان وغيرها. فإن كُنت تود فعلًا السير على طرقات وعرة فعليك بـ سوبارو فورستر.

رسم من تنفيذ الزميل يونس الناني يُظهر ما سيكون عليه الجيل السادس من هوندا CR-V

لا يخفى أن لـ هوندا زبائن مخلصين، سواء تعلّق الأمر بـ CR-V أو أكورد أو سيفيك أو غيرها، فالشركة اليابانية توفر اعتمادية عالية في قالب أفخم من سيارات تويوتا وسوبارو وميتسوبيشي، مع إبقاء السعر أدنى بكثير من العلامات الفخمة اليابانية مثل لكزس وإنفينيتي.

الاسم CR-V اختصار لعبارة Comfortable Runabout Vehicle، أي مركبة مريحة للتجوال

بالنسبة لنا، نحبّذ تصميم الجيلين الأول والثالث من CR-V، عندما كانت أكثر رشاقة، ولكن زيادة متطلبات السوق تُحتِّم زيادة الأبعاد، بل يُشاع أن تظهر سي آر في الجديدة بسبعة مقاعد!

وأنظمة أحدث لمساعدة السائق

المؤكد أن هوندا ستتعاون مع جوجل Google للحصول على مزايا السيارات المتصلة بالإنترنت؛ تحديثات دورية للنظام المعلوماتي الترفيهي، ونظام الملاحة الذي يظهر حالة السير في الوقت الحالي، وخاصية التعرف على الصوت، وحجز مواعيد الصيانة، وتطبيقات جوجل بلاي وغيرها.
والمؤكد أيضًا أن الشاشة في الداخل ستكون أكبر من السابق، والأهم أنظمة متقدمة لمساعدة السائق مثل مثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي وخاصية التعرف على المشاة والدرّاجين، وكذلك التعرف على الشاخصات المرورية ورصد المركبات في الخلف مع الكبح تلقائيًا عند الرجوع.
لدى هوندا خبرة مميزة في هذا المجال، وهي أول شركة تقدم ميزات القيادة الذاتية من المستوى الثالث في سيارتها ليجيند.

رسم من تنفيذ الزميل يونس الناني يُظهر ما سيكون عليه الجيل السادس من هوندا CR-V

فيما يتعلق بأنظمة الدفع فستكون تقليدية مع محرك بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر مزود بضاغط توربيني، يُضاف إليها نظام هجين بقابس PHEV يستفيد من المكونات الميكانيكية في طراز كلاريتي، مع محرك سعة 1.5 ليتر وآخر كهربائي، يُنتجان معًا قدرة 212 حصانًا.

من المفترض أيضًا توفر نظام دفع هجين بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2 ليتر عامل بدورة أتكنسن، فيما سيكون الدفع إما بالعجلتين الأماميتين أو بالعجلات الأربعة حسب النسخة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: