أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةهوندا

هوندا سيفيك 2022 الجديدة كلياً: التاريخ يعيد نفسه!

هذا ما سيكون عليه الجيل الحادي العشر من طراز سيفيك السيدان الشهير عارم الشعبية في كثير من الأسواق العالمية.

تستطيع هوندا مع سيفيك لوحدها أن تكتب فصلاً كاملاً في تاريخ فئة السيدان، فطالما عُرفت هذه اليابانية بمكانتها المميزة في عالم السيارات، وبكونها طراز في متناول شريحة واسعة من العملاء حول العالم، يجمع في الوقت نفسه ما بين الوثوقية والأداء الاقتصادي والعمر المديد والتصميم الذي لا يشيخ.

إنها سيارة عملانية ترضي الجميع؛ شبّانًا وشيّاب، وتعود بقيمة عالية عند إعادة البيع… هل تريد أكثر من ذلك؟ لنتعرف إذاً على “تصميم” الجيل الجديد كلياً في الفيديو أدناه والذي تم عرضه قبل قليل. علمًا أنه من المفترض أن يأتي الجيل الجديد بالمزيد.. من كل شيء مفيد!

مرحباً سيفيك 2022!

نُحب هوندا، ونخص سيفيك بالكثير من المعزة والمودة، فهذه السيدان في أسواقنا أو الهاتشباك في القارة العجوز، نهجت عبر تاريخها منهجاً خاصاً بين منافساتها، ودائماً أدّت دور البطل الجريء والمميز والمختلف عن أقارنه… إلا أنها عودتنا خلال العقود القليلة الماضية على منحنى تصميم متفاوت على صعيد الجرأة والابتكار، فتارة تطرح هوندا جيلاً شديد التفرد فيما يتعلق بالخطوط سواء الخارجية أو الداخلية كحال الجيل العاشر الراهن والثامن مثلاً، وتارةً أخرى تتخلى كثيراً عن الجرأة لصالح خطوط أكثر تقليديةً وميولاً نحو الأناقة على حساب كل شيء كما جرى في الجيل التاسع أو حتى في السابع. يمكننا القول بأن التاريخ يعيد نفسه من جديد مع الجيل الحادي عشر الجديد كلياً، والذي كشفت اليابانية عن ما وصفته بالنسخة الاختبارية أو التمهيدية، والتي ليست سوى 99 بالمئة مما سنشاهده عند وصول سيفيك الجديدة إلى صالات العرض خلال الأشهر القادمة كطراز 2022.

أكورد الصغرى!

الاقتداء بالأخ الأكبر بدعة محببة في عالم السيارات، فمن لا يملك ثمن الطراز الأكبر الأكثر تميزاً وفخامةً، أو ليس بحاجة إلى الكثير من المساحات، فيمكنه التوجه نحو شقيق أصغر مشابه في خطوطه وشخصيته، وهذا ما ستكون عليه سيفيك بجيلها الجديد والذي وبشكل لا يقبل الجدل مشابه وبدرجة مقبولة لـ أكورد.

هوندا سيفيك 2022 ستكون أعرض وأقل ارتفاعاً من الطراز الراهن وأكثر أناقةً ورصانةً بدون شك، ومن المفترض أن تصل إلى الأسواق من بوابة أمريكا الشمالية أولاً ربيع العام 2021، لتنطلق بعدها إلى الأسواق العالمية بما فيها العربية ولتتبعها لاحقاً فئة الهاتشباك التي دائماً ما كانت مختلفة ومميزة عن السيدان وربما أكثر إثارةً!

التصميم الخارجي قد يكون أكثر مخاطبةً للفئة العمرية الأكبر منها للشباب، وذلك على النقيض من الجيل العاشر شبابي الروح والخطوط، إلا أنه وبشكل منطقي، يمكننا القول بأن سيفيك 2022 ستكون أقرب إلى قلوب شريحة أكبر من العملاء خاصةً وأنها تبدو أكثر نضوجاً من أي وقت مضى.

للأسف لم تنشر هوندا الكثير من الصور الخارجية، بل حتى لم تطرح للساعة أي صورة للمقصورة التي اكتفت بنشر الرسم الذي تشاهدونه لها، ومن الواضح بأن سيفيك الجديدة ستكون أكثر أناقةً وهدوءً في الداخل مع تمتعها بكثير من روح العصر التي تجمع ما بين البساطة والجاذبية، وبالطبع ستسيطر شاشة وسطية علوية على المشهد مع اعتماد مفاتيح تقليدية للتحكم بالوظائف الرئيسية لحسن الحظ، كما يمكن لحظ لعب فتحات التهوية المبتكرة الشكل دوراً رئيسياً في ملامح لوحة القيادة.

أخيراً ومن جديد، لا يمكن للساعة الحديث عن المكونات الميكانيكية كوننا أمام ما وصفته هوندا بالفئة التمهيدية، وللتذكير توفر الجيل الراهن في أسواقنا بثلاثة محركات هي القاعدة سعة 1.6 ليتر، والمتوسط 2.0 ليتر والأقوى 1.5 ليتر المعزز بضاغط توربيني، وهذا الأخير وتبعاً للأسواق وفئات التجهيز توفر بأكثر من قدرة حصانية.

بالطبع لن تنظر أسماء مثل تويوتا كورولا ونيسان سينترا وهيونداي الانترا بعين الراحة إلى هوندا سيفيك… ولكن كيف هي نظرتكم إلى الجيل الجديد من الأخيرة؟

صور هوندا سيفيك 2022 الجديدة

اقرأ أيضًا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: