أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهوندا

تحديثات هوندا أكورد للعام 2021

كشفت هوندا عن تحديثات طراز أكورد للعام 2021، ومع أن النُسخة مدار الحديث هي المُخصصة لسوق الولايات المتحدة إلا أنها تظهر ما ستكون عليه السيارة عندما تصل لأسواق منطقتنا.

سيحصل زبائن هوندا على خيارات أوسع لأنظمة السلامة وتعديلات على الشكل الخارجي وبعض التفاصيل الداخلية الجديدة، لكن لا خيار لعلبة تروس يدوية! يبدو أن المزيد من الصانعين لا يرون جدوى بتوفيرها.

في الخارج، تم إعادة رسم الواجهة الأمامية مع فتحة تهوية أوسع تصل بحافتها السُفلية لأدنى المصد وتضم وحدة رادار ترصد المركبات في الأمام وتتصل بنظام هوندا لأنظمة السلامة وبالتحديد برمجة الكبح التلقائي، كما أن هُنالك مصابيح جديدة عاملة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED مع نطاق إضاءة أوسع. يتوفر لـ أكورد المُحسّنة عجلات بتصاميم جديدة أيضًا

في الداخل، تعتمد هوندا أكورد للعام 2021 شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 8 بوصات يمكن اقرانها بالهواتف الخلوية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. وهناك مُنبّه لربط أحزمة الأمان للجالسين في المقاعد الخلفية وتنسيق جديد لمنافذ USB بما فيها واحد مخصص للراكبين في الخلف وقاعدة لشحن الهواتف الخلوية لاسلكيًا.

بخصوص خيارات أنظمة الدفع، سيتوفر لـ أكورد 2021 الخيارات التالية:

محرك الأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر، مزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 192 حصانًا. ووفقًا لـ هوندا، تم تحسين نظام التحكم الالكتروني بهذا المحرك للحصول على استجابة أفضل عند القيادة وكذلك استجابة أسرع لنظام التشغيل والإيقاف التلقائي. يرتبط هذا المحرك بناقل حركة بنسبة واحدة مستمرة التغير CVT.

محرك بأربع أسطوانات سعة ليترين، مع ضاغط توربيني لينتج قدرة 252 حصانًا ونظام إدارة مُحسّن أيضًا. يرتبط هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية بعشر نسب.

نظام دفع هجين، يرتبط فيه المحرك التقليدي لمحركين كهربائيين لاستجابة أفضل، تبلغ قدرة هذا النظام 212 حصانًا ويصل عزمه لـ 315 نيوتن متر ويستفيد من تقنية الكبح بالتوليد المُعاكس لتحسين المدى التشغيلي وتقليل استهلاك الوقود. يُشار إلى أن أحد المحركين الكهربائين يعمل كبادئ حركة وشاحن، والمحرك الثاني يعمل كمحرك دافع، وكلاهما يحتوي مغانط لا تعتمد المعادن النادرة (اقرأ حول ذلك هُنا).

تبدأ أسعار هوندا أكورد الجديدة من 24,770 دولار أمريكي (النُسخة الهجينة من 26,370 دولار) ولم تردنا التفاصيل عن موعد وصول السيارة لأسواق المنطقة أو الأسعار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: