أحدث المواضيعهينو

شاحنة هينو 300 المُحسّنة في الشرق الأوسط

أُطلِقَ الجيل الثاني من هينو الفئة 300 في العام 2011، وخَضَع لِعدّة تحسينات العام الماضي ليصل مؤخرًا لأسواق الشرق الأوسط.

أطلقت هينو موتورز، ذراع تطوير المركبات التجارية لمجموعة تويوتا، النُسخة المُحسّنة للجيل الثاني من هينو الفئة 300 في منطقة الشرق الأوسط. توفر الشاحنة الآن ناقل حركة محسّن ونظام تعليق مطور، إلى جانب مزايا سلامة معززة وعدد من التحسينات في المقصورة وبعض التعديلات البسيطة في الشكل الخارجي.

الأهم جاء مع علبة التروس المُحسَّنة بنسب تروس أوسع، من إنتاج شركة آيسن AISIN -التابعة لمجموعة تويوتا أيضًا- حيث توفر عزمًا أفضل للشاحنة بعدد دورات أقل للمحرك وبما يعني تعزيز كفاءة الوقود وزيادة العمر الافتراضي للمحرك.

الأمر الآخر الذي لا يقل أهمية تمثَّل باستخدام نظام تعليق مُطور، ما زال يعتمد النوابض الورقية / الصفائحية لقدرة عالية على التحمل، ولكن عُدِّلَ لتوفير قدرة امتصاص أكثر فعالية للصدمات وتقليل الاهتزازات بالمُجمل، كما أنه بعدد صفائح أقل بما يُسهَِل أعمال الصيانة. إلى ذلك، حصلت القاعدة على ثقوب جديدة تُتيح استخدام مجموعة واسعة من الهياكل وفقًا للغاية من الشاحنة وبما يسهل أعمال التخصيص. وتشمل الإضافات الاختيارية نظام هينو Easy Start الذي يُسهِّل الانطلاق صعودًا، وخزان كبير سعة 150 لتراً لزيادة المدى التشغيلي.

من الخارج، هُناك واجهة بشبك تهوية ومصابيح جديدة، وفي الداخل استخدم مقود ولوحة عدادات جديدة وتوفرت وحدة تخزين وسطية.

يتم تصنيع سلسلة هينو 300 بالكامل في اليابان في مصنع هامورا التابع لشركة هينو، حيث تتميز السلسلة بمحرك تويوتا/هينو N04C عامل بالديزل من أربع أسطوانات وسعة أربعة ليترات، يتوفر بخيارين لتوليد قدرة 139 حصانًا و154 حصانًا اعتمادًا على إجمالي وزن المركبة. يتوافق المحرك -المتوفر في الشرق الأوسط- مع معايير الانبعاثات “يورو 3″، أما الطراز المتاح في الإمارات فيتوافق مع معايير “يورو 4”.

عدا عن السابق، تشتمل شاحنة هينو الفئة 300 على نظام للحماية من الصدمات ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وعمود مقود ممتص للصدمات ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ومكابح هيدروليكية مزدوجة الدائرة، ومكابح بغازات العادم. تشتمل الشاحنة أيضًا على نظام SAE J1939 CAN-Protocol الذي تمت ترقيته ليتوافق مع مجموعة من أنظمة الاتصالات عبر شركات تصنيع المركبات التجارية. يتيح ذلك استكشاف الأخطاء بسرعة ويساعد على تنفيذ الصيانة المسبقة لزيادة وقت تشغيل المركبة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى