أحدث المواضيعخبر اليومهينو

هينو 500 بعلبة تروس أوتوماتيكية للمنطقة

تتوفر شاحنات هينو في المنطقة بثلاثة فئات؛ 300 و500 و700، حيث تأتي فئة 300 كأصغر الخيارات المُتوفرة مع إمكانية شحن 6 أطنان من الحمولة، ولكن ماذا لو كانت متطلبات عملك أعلى؟ إليك فئة 500 التي تستطيع نقل حتى 20.8 طن وهي مزوّدة الآن -ولأول مرّة- بعلبة تروس أوتوماتيكية.

تندرج شاحنة هينو فئة 500 ضمن قطاع الشاحنات المُتوسطة، وتأتي بمحرك يتوافق ومعايير الانبعاثات “يورو 3” الخاصة بمنطقة الخليج ومعايير “يورو 4” في الإمارات. يحمل المحرك رمز J08E-WH ويولد 260 حصانًا وعزم دوران يبلغ 794 نيوتن متر، ويُشار إلى أن السرعة القصوى مُحددة عند 100 كلم/ساعة بغية تعزيز القيادة المسؤولة، وتقليل استهلاك الوقود.

العنوان الأهم اليوم هو علبة التروس الأوتوماتيكة التي ستُسهل حتمًا عملية القيادة وتقلل إجهاد السائق وبما يوفر أمانًا أكبر لمُستخدمي الطرق والسائق والشاحنة والحمولة معًا، يُضاف إلى ذلك تقليل استهلاك الوقود مقارنة بعلبة التروس اليدوية وزيادة العمر الافتراضي للمحرك بفضل انخفاض الحمل عليه.

لكن تُضيف هينو أن هُناك المزيد من وسائل الراحة في شاحنتها -ليست طبعًا كالموجودة في مايباخ اس كلاس– ولكن تُناسب هذه الفئة من المركبات؛ مثل البدالات القابلة لتعديل ارتفاعها حسب الحاجة ولوحة العدادات ذات الإضاءة الساطعة وشاشة LCD التي توفر رؤية واضحة لقراءات أجهزة المركبة، كذلك فإن هيكل مقصورة شبه عائم يستند إلى بطانة معدنية خاصة تقلل من الاهتزازات أثناء القيادة بشكل كبير، ما يسهم في رفع مستوى الراحة ويسهل عمليات الصيانة، أضف إلى ذلك درجتين لتسهيل الدخول والخروج ومقابض الأبواب الداخلية الكبيرة التي تُسهّل الوصول إلى مقعد القيادة ومقود قابل للتعديل.

تحتوي شاحنة هينو 500 عناصر حماية تشمل عمود قيادة يمتص الصدمات، وقضبان داخلية تقلل تأثر الأبواب بالاصطدامات الجانبية وألواح فولاذية عدّة للحماية من الصدمات. كما اعتمد مصد من اللدائن أقدر على تحمل الاصطدامات الخفيفة، وعُزِّز ببطانة معدنية صلبة تحمي من الأسوأ. إلى ذلك، يأتي نظام الكبح الهوائي بدارتين لتحسين مستوى السلامة

تتوفر سلسلة شاحنات هينو الفئة 500 MDT بثلاثة طرازات:

  • هينو 500 FG يُمكن أن يُعدّل ليصبح شاحنة كنس لتنظيف الطرقات، أو مركبة لخدمات البلدية، أو صندوق شحن، أو عربة شحن مزودة برافعة؛
  • هينو 500 GH ويُمكن استخدامه كضاغطة قمامة أو شاحنة لنقل النفايات؛
  • هينو 500 FM فيمكن تزويده بصهريج مياه أو رافعة بقدرة حمل 10 طن.

يتمتع طرازا GH وFM بزاوية انعطافٍ أكبر لمزيد من القدرة على المناورة، بينما يتميز طرازا FG وGH بارتفاعٍ أكبر عن الأرض، وأداءٍ أفضل على الطرق الوعرة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى