أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوممواضيع رئيسية

تويوتا هايلوكس منخفضة، تناقضات مُقنعة؟

مزحة؟ أم رُبّما تعديل من أحد الهواة على الكمبيوتر! الحقيقة أن تويوتا كشفت رسميًا عن هايلوكس Revo GR Sport المنخفضة هذه، مع عدد من المتناقضات التي لا تلبث أن تُصبح مُقنعة.

عرضت تويوتا نُسختان جديدتان من هايلوكس المُحسّنة، تحملان اسم ريفو جي آر سبورت، إحداهما مُعدّلة بنظام تعليق جديد زادها ارتفاعًا وحسّن من قدراتها على الطرقات الوعرة، والثانية مُنخفضة إلى الأرض بتعديلات أقل وشكل غريب، علمًا بأن المحرك في كلتا النُسختين لم يُعدّل وبقي سعة 2.8 لتر، عامل على الديزل، وبقدرة 201 حصان و500 نيوتن متر.

حصلت النسخة المرتفعة Hi-floor على دفع رباعي مع قفل للتروس التفاضلية، وعُدِّل التعليق ليتكون من مثلثات متوازية في الأمام مع نوابض ومخامد أحادية الأنبوب أعلى تحملًا، وفي الخلف اعتُمِدت نوابض ورقية مُثبتتة تحت المحور underslung suspension مع مخامد مُشابهة.

من جهة أخرى، اكتفت النسخة المنخفضة Lo-floor بالدفع الخلفي، وأصبحت أقل ارتفاعًا بمقدار 23 ملم، وأُضيفت بعض التنانير الجانبية والزوائد في الإمام لتعزيز الاحساس بانخفاض المركبة.
بدت لنا النُسخة المنخفضة عديمة الفائدة وبلا معنى، خاصّة أن التصميم الأساسي مع الواجهة الضخمة وأقواس العجلات لا يتناسب مع المحاور الضيقة والعجلات الصغيرة التي اعتمدتها تويوتا، وبالمناسبة أتت العجلات أصغر وبقياس 17 بوصة مع إطارات اقل ارتفاعًا مقارنة بالنسخة المرتفعة ذات العجلات قياس 18 بوصة.

صور تويوتا هايلوكس جي آر سبورت المنخفضة

لماذا قُدِّمت هايلوكس المنخفضة إذًا؟

من المؤكد أن تويوتا -أكبر شركة لإنتاج السيارات في العالم- تعرف تمامًا ما تفعل، والسر هُنا عند قراءة البيان الصحفي يتمثّل بأن تويوتا تستهدف محبي التعديل الشباب، موفِّرة مركبة بأقل سعر مُمكن، تُتيح لهؤلاء الشباب شراء هايلوكس بما تكفي نقودهم ثم تعديلها كما يشاؤون عندما يتوفر في جيوبهم المزيد، ففي النهاية سيقوم هؤلاء بتغيير العجلات بالشكل الذي يرغبون ويستخدمون إطارات أعرض وأقراص إضافية لدفع العجلات للخارج وتعريض المحاور.

إن التعديل يُقرّب السيارة من قلب السائق -حتى وإن كان بلا نفع تقني، والشركات تُدرك ذلك فتختار بعض الطرازات الجاهزة للتعديل، منها نيسان زد الجديدة بمصدها الأمامي الجاهز لاحتواء مُبرّد -رادياتور- أكبر حجمًا، وجيب رانجلر وفورد برونكو، والآن تويوتا هايلوكس.

من جهتنا، كبّرنا عجلات هايلوكس وعرّضنا إطاراتها وعتّمنا الزجاج لتوضيح إحدى النتائج النهائية المُحتملة.

فيما يخص التفاصيل الأصعب للتعديل، كالمقاعد والمقود، فقد جاءت رياضية بما يكفي، جلد صناعي أسود مع درزات حمراء وعلامة GR على مساند الرأس، كما يوجد خط أحمر على المقود يُحاكي عجلات القيادة في سيارات السباق ودواسات من الألمنيوم، وبعض علامات GR على لوحة العدادات وزر التشغيل.

يشار إلى أن الكشف عن النسخ الجديدة Hilux GR Sport جاء في تايلند حيث أُعلِن أيضًا عن الأسعار؛ نحو 27200 دولار أمريكي للنسخة المنخفضة و 39700 دولار للأخرى المُرتفعة. وللعلم ننتظر نُسخة عالية الأداء تحمل اسم جي آر هايلوكس GR Hilux، وحتى ذلك الحين يُمكن التعرف على أسعار تويوتا هايلوكس الجديدة المتوفرة في منطقتنا عبر الرابط هُنا.

صور تويوتا هايلوكس جي آر سبورت المرتفعة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: