أحدث المواضيع

فريق إماراتي يشارك في “غامبول 3000” بتصاميم عربية

أعلن فريق Habibeez الإماراتي عن سياراته المشاركة في سباق الرالي الشهير غامبول 3000 – Gumball، وتتميز هذه السيارات بتصاميم مستوحاة من الخط العربي بقلم الخطاط التونسي إل سيد التي تعكس التراث العربي.

وسيقود الفريق ثلاثة سيارات: سيارة رولز رويس فانتوم ومرسيدس اس ال آر ومرسيدس جي63، ويضم الفريق خمسة أعضاء سينافسون خلال الفترة 1-8 يوليو المقبل في رحلة طولها 3000 ميل (4800 كيلومتر) من دولة لاتفيا وانتهاءً في اليونان، وهم الشيخ محمد آل ثاني، ومحمد عثمان، ومسعود محمد ورائد زيدان وعمر زيدان.

وقام الخطاط إل السيد بكشف التصاميم المرسومة على السيارات التي تضمنت بيت شعر للشاعر أبو القاسم الشابي: ومــن لا يحــبُّ صعـودَ الجبـال، يعش أبَــدَ الدهــر بيــن الحــفرْ. التي تعكس تراث المنطقة وشغف الشباب العربي. وسيقوم الفريق أيضاً بارتداء الزي الإماراتي الرسمي (الكندورة) خلال الرالي. وشارك الخطاط إل السيد في العديد من المعارض العالمية المهمة في باريس ولندن ومصر ودبي التي نالت إعجاب العديد من محبي الفن.

وقال الشيخ محمد آل ثاني: “تعد مشاركتنا لهذا العام في غامبول 3000 لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمتلك الفريق خبرة طويلة في هذا النوع من السباقات الذي يعتمد على الصبر والتحمل”.

ويعتبر رالي غامبول الشهير من أشهر الراليات الاستعراضية في العالم ويقام بشكل سنوي. ويشارك في موسمه التاسع عشر 250 مشارك حول العالم في 120 سيارة استثنائية وفاخرة في رحلة من سبعة أيام ضمن عدد من الدول ابتداء من مدينة ريغا في لاتفيا مروراً بوارسو وبودابست ودوبروفنيك وتيرانا وأثينا وانتهاءً في مدينة ميكوونوس اليونانية والتي يتخللها العديد من الأنشطة كالحفلات الموسيقية وعروض أزياء ومعرض للفنون واستعراض سيارات وغيرها من الأنشطة اليومية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: