أحدث المواضيعخبر اليوم

جريت وول موتورز تانك 300، بين مرسيدس وفورد، والسعر أرخص

ليس سرًا أن شكرة جريت وول موتورز GWM الصينية تستعين ببعض تفاصيل مرسيدس-بنز جي كلاس لتصميم مقصورة طراز تانك 300، وتفاصيل فورد برونكو في الخارج، والحقيقة أن النتيجة مُغرية إلى حد ما، خصوصًا مع توفر القدرات التقنية اللازمة لهكذا مركبة؛ الخلوص على سبيل المثال يبلغ 224 ملم، وزاوية الاقتراب 33 درجة وزاوية المغادرة 34 درجة والدفع رباعي.

لكن لا تتحمّس أكثر من اللازم، فـ جريت وول تانك 300 الجديدة لن تستطيع مع سعرها المتواضع الذي يبدأ من 55،990 دولار أسترالي (نحو 37,440 دولار أمريكي) توفير قدرات جي كلاس أو برونكو، فالدفع الرباعي ليس بدائم 4WD ولا يوجد مفاضل قابل للقفل في الوسط أو على المحاور، كما أن نظام الدفع الهجين أقرب لأن يكون لطيفًا على جيبك منه لأن يكون جبارًا على الطرقات الوعرة.

يتكون نظام الدفع من محرك GW4N20 العامل بالبنزين سعة 2.0 لترين والمزود بضاغط توربيني، يُنتج قدرة 241 حصانًا (180 كيلوواط) بين 5500 و6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 380 نيوتن متر بين 1700 و4000 دورة في الدقيقة، يُضاف له محرك كهربائي يوفر طاقة إضافية تبلغ 105 أحصنة (78 كيلوواط) وعزم 268 نيوتن متر سيكون مفيدًا جدًا للطرقات الوعرة.

بالنسبة لعلبة التروس فهي -كما تُسميها جريت وول- هجينة أوتوماتيكية بتسع نسب، وترجمة ذلك أنها ثنائية التعشيق DCT مع أقراص تعشيق مغمورة بالزيت. لكننا نعرف أن علبة التروس الأوتوماتيكية التقليدية تسعد الذين يرغبون فعلًا بالسير على الطرقات الوعرة، فهي لا ترتبط مباشرة للمحرك -هناك محول العزم الذي يفصل بين المكونين بسائل خاص- الأمر الذي يُقلل العبء على المحرك في حالات توقف العجلات المفاجئ – عند الارتطام بصخرة مثلًا.
بالمقابل توفر علب التروس ثنائية التعشيق الوقود، ولها ميزات ترتبط بخفة الوزن أيضًا وسرعة الاستجابة، ليست الأفضل على خارج الطرقات، ولكنها تقدم أداءً مقبولًا على المسارات الوعرة.

يُشار إلى أننا رأينا نظام الدفع الهجين هذا مع علبة التروس ثنائية التعشيق بتسع نسب في طرازين آخرين؛ هما جريت وول هافال جوليون، وكذلك طراز هافال H6. وفي حالة تانك 300 تصل قدرة القطر إلى 2500 كلغ.

تجهيزات جريت وول تانك 300

ستتوفر جريت وول تانك 300 بمستوين للتجهيزات؛ لوكس وألترا، حيث يأتي الأول بعجلات بقياس 17 بوصة، ومصابيح عاملة بتقنية LED وفتحة سقف. وفي الداخل هناك مقاعد ملبسة بالجلد، وتشغيل أوتوماتيكي بست اتجاهات لمقعد السائق, وشاشتان بقياس 12.3 بوصة لكل منهما مع إمكانية الإقران للهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. وكذلك تسع مكبرات للصوت وإضاءة محيطية خافتة بسبع ألوان وعدة منافذ للطاقة.

تتضمن أنظمة الأمان مثبت السرعة المتكيف ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي والجانبي، ونظام التحذير من مغادرة المسار مع خاصية التصحيح، والتعرف على الشاخصات المرورية والتنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف، ومجسات الركن وكاميرا محيطية 360 درجة. وكذلك سبع وسائد هوائية ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

فإن اخترت فئة التجهيز ألترا الأعلى، فستحصل إلى ما سبق على عجلات بقياس 18 بوصة، ومقاعد ملبسة بجلد نابا الأمامية منها مدفأة ومهوية. ويتميز مقعد السائق هنا بثمانية اتجاهات لتعديل الوضعية وخاصية التدليك.
المقود مدفأ هنا وملبس بالجلد أيضًا، أما شحن الهواتف فيتم لاسلكيًا. والنظام الصوتي من إنفينيتي بتسع مكبرات، والإضاءة المحيطية الخافتة بـ 64 لونًا.

يبدأ سعر جريت وول تانك 300 لوكس هايبرد في أستراليا من 55990 دولار أستراليا كما أسلفنا، أما نسخة ألترا عالية التجهيز فتبدأ من 60990 دولار أسترالي. بأي حال، يمكنك اختيار واحد من خمسة ألوان للطلاء؛ الأحمر والأبيض والبرتقالي والرمادي والأسود.

أخيرًا، يُشار إلى أن الضمان يمتد لسبع سنوات دون تحديد المسافة، وذلك كجميع عروض الشركة الصينية، يُضاف إلى ذلك خدمة المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات، وأسعار ثابتة للصيانة لخمس سنوات أيضًا. كما يُشار إلى أن مبيعات جريت وول في أستراليا وصلت للمركز الرابع عشر العام الماضي متخطية هوندا!

صور جريت وول تانك 300 للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: