أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوم

جينيسيس GV80 كوبيه الاختبارية: الثقة بالنفس والشغف

قدمت جينيسيس سيارة “جي في 80 كوبيه الاختبارية”، حيث تستعرض فيها قدراتها لتقديم طرازات فخمة جذابة ورياضية عالية الأداء، والأهم من ذلك، أنها استعراضٌ لنُسخة الكوبيه من طراز الإنتاج التجاري “GV80”.

كشفت جينيسيس في حدثٍ خاص أُقيم في دار جينيسيس نيويورك Genesis House New York عن السيارة الاختبارية GV80 Coupe، وهي النُسخة ذات الطابع الرياضي من سيارة الدفع الرباعي GV80 الفخمة.
وصف “كوبيه” في عالم السيارات المُدمجة ورباعية الدفع فضفاضٌ، ويُشير لسيارة ذات سقف بخط خلفي مناسب ومنحدر، ما يمنحها طابعًا رياضيًا.

تقول جينيسيس بأن هذه الاختبارية استعراضٌ لطرازات فخمة جذابة ورياضية عالية الأداء، السيارة معروضة باللون البُرتُقالي البُركاني Magma Orange، الذي “يُجسّد الثقة بالنفس والشغف” في الثقافة الكورية، حتمًا سيُثير هذا انتباه الزوار، في الواقع السيارة لا تأتِ بجديدٍ سوى أنها بتصميم رياضي لقسمها الخلفي، وهي استعراضٌ للنُسخة الرياضية من “جي في 80” قُبيل إطلاقه رسميًا.

تعرض السيارة الاختبارية مقصورة ذات أربع مقاعد منفصلة، يتلاءم هذا مع صورتها الرياضية، لكن المقاعد فيها رياضية ذات حواف نافرة مصنوعة من الألياف الفحمية وذات تصميم رياضي صِرْف، ومطلية بالخلف باللون البُرتقالي، وعليها كساء من جلد النابا والسويد، ودعامة ثابتة لمقعدي الصف الثاني، أي أنه لا يمكن طيهما لزيادة سعة صندوق الأمتعة. لا تبدو هذه صفات سيارة موجهة للعُموم، لذا قد نراها بأربعة مقاعد، إنما بتصميم متوازن بين التقليدي والرياضي. نرى في باقي أرجاء المقصورة عجلة قيادة ثلاثية الأذرع وتشطيبات من الجلد والألياف الفحمية ودرزات، وحواف برتُقالية.

سمات السيارات الاختبارية حاضرة بالعجلات خُماسية الأذرع المصنوعة من الألومنيوم المطروق، وعناصر الإضاءة الرباعية بمصفوفة متعددة العدسات حول شبكة التهوية، تمتد إلى خلف الرفارف الأمامية، وتصميم القسم الخلفي، مع أربع مصابيح كما في الأمام، وسقف باللون الأسود مصنوع من الألياف الفحمية، لا نتوقع أن تظهر جميع هذه التفاصيل في حلة الإنتاج التجاري، بل هي عناصر لاستثارة الحماسة لا أكثر.

ما زالت هوية جينيسيس حاضرة عبر القسم الأمامي الطويل وتصميم شبكة التهوية الدرع Crest باللون الأسود مع نمط مصفوفة جي المُزدوجة Double G Matrix، وتصميم جديد للمصد يتضمَّن أربع فتحات تبريد أوسع لها دور في تنظيم التدفق الحراري في حجرة المحرك، كما إن الرفارف أكثر نفورًا، مع خطوط منحوتة في الجسم، وهنالك جناحان خلفيان مدمجان بالجسم، الأول على السقف والآخر في الباب الخلفي. علمًا بأن تصميمهما مدروسٌ من الناحية الانسيابية، حيث يزيدان الارتكازية، ويتكاملان مع خفض وزن السيارة وخفض نُقطة مركز الجاذبية.

إلى ذلك، لم تنشر جينيسيس تفاصيل تقنية حول “جي في 80 كوبيه الاختبارية”، لكن لا نتوقع الكثير. ستُصنع على قاعدة العجلات الأنموذجية للسيارات بالدفع الخلفي، وفيما يخص المحركات، تتوفر سيارات جينيسيس الفخمة بمحرك “V6” سعته 3.5 لترات مع ضاغطي هواء توربينيين (توين توربو)، قوته 375 حصانًا، نتوقع أن يتوفر في نُسخة الإنتاج التجاري من “جي في 80 كوبيه”.

تأكيد إنتاج GV80 كوبيه

تُريد جينيسيس تعزيز حضورها في قطاع السيارات الفخمة، وتوسعة عروضها في قطاع السيارات المدمجة ورباعية الدفع، وفي هذا السياق يبدو من المنطقي تقديم سيارة مدمجة بتصميم كوبيه لتُنافس سيارات ألمانية مثل بي إم دبليو X6 ومرسيدس-بنز GLE كوبيه وبورشه كايين كوبيه على سبيل المثال لا الحصر. وقد أكدّت بأنها ستُقدِّم نُسخة الإنتاج التجاري من “جي في 80 كوبيه”، لكن دون تحديد تواريخ معينة، علمًا بأنها تُجري الآن اختبارات عليها حول العالم، إنما من المتوقع أن يتم ذلك في 2024، مع موعد تجديد طراز “جي في 80”.

ستُعرض جينيسس “جي في 80 كوبيه الاختبارية” للعُموم في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2023 NYIAS الذي يُقام في المُدة ما بين 7 و 16 نيسان (أبريل) الجاري.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى