أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوم

جينيسيس GV80 كوبيه ترافق النُسخة المُحسّنة بتقديم المميز

عَرَضَت جينيسيس طراز GV80 كوبيه الجديدة إلى جانب النسخة المُحسَّنة من طراز GV80 للعام 2024.

كُنّا رأينا جينيسيس GV80 لأول مرّة في يناير 2020، والآن تأتينا العلامة الكورية بالنُسخة المُحسّنة تُرافقها نسخة الكوبيه الجديدة، والتي كانت جينيسيس أغرتنا بها عبر نموذج اختباري في أبريل الماضي، لكن بعد تهدئة الخطوط قليلًا واعتماد مقصورة أنفع للاستخدام اليومي.

القاعدة التقنية هي ذاتها، كما أن خيارات المحركات تضم -كما في السابق- التالي:

  • محرك بست أسطوانات V6 سعة 3.5 ليتر بقدرة 375 حصانًا (280 كيلوواط) وعزم 530 نيوتن متر
  • محرك بأربع أسطوانات سعة 2.5 ليتر بقدرة 300 حصان (224 كيلوواط) وعزم 422 نيوتن متر.
  • محرك جديد بست أسطوانات V6 سعة 3.5 ليتر أيضًا، ولكن يستفيد من ضاغط توربيني كهربائي بجهد 48 فولط لإنتاج قدرة 409 حصانًا (309 كيلوواط) وعزم 549 نيوتن متر

هذا ولم تُشِر جينيسيس لتوفر المحرك السابق العامل بالديزل والمكون من ست أسطوانات مرتبة بشكل V وبسعة 3 ليترات مدعومة بضاغط توربيني. أنتج هذا المحرك سابقًا قدرة 274 حصانًا و589 نيوتن متر من عزم الدوران، ولا نعرف إن كانت الشركة ستُبقي عليه ضمن عروض GV80 المُحسّنة.

التصميم هو الخبر

الأكثر تميّزًا يتمثّل بنسخة الكوبيه الجديدة، والتي تأتي أطول بنحو 25 ملم مقارنة بالطراز القياسي، ويقل ارتفاع سقفها بواقع 5 ملم تبعًا للشكل المُنساب للخلف.

الشكل العام مُشابهة للطراز القياسي، ولكن تتميّز الكوبيه بمصد رياضي، وفتحات إضافية أسفل شبك التهوية، وطبعًا عاكس الهواء العلوي المفصول، وعاكس الهواء الناتئ فوق المصابيح الخلفية. هناك أيضًا تطعيمات بالأسود وأربع منافذٍ للغاز العادم. وبالمُجمل، أضافت جينيسيس خيارات جديدة للعجلات بقياس 19 أو 20 أو 22 بوصة مع تصميمين محددين لسيارة GV80 كوبيه.

وشاشة بقياس 27 بوصة

الشيء الآخر المُميّز في جينيسيس GV80 يتعلق بالشاشة الجديدة بقياس 27 بوصة، والعاملة بتقنية OLED عالية الوضوح. وأدنى منها لوحة تحكم وسطية جديدة مع قاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا وحمالات أبواب أكبر، وإلى جانبها مقود ملبس بالجلد بلونين لدعم الإحساس بفخامة المكان.

ستجد أيضًا شاشة عرض للمقعد الخلفي بقياس 14.6 بوصة، ونظام التحكم في المناخ بأربع مناطق، ونظام توزيع العطر، ومساند الأذرع المُدفأة، ومقابض تشبه الكريستال، ونظام صوتي فاخر من بانغ أن أولفسن Bang & Olufsen يحتوي خاصية إلغاء الضجيج عبر رصد وتحليل الضجيج الصادر من العجلات والهواء وإصدار ذبذبات مُضادة لا تتأخر عن وصول الصوت إلى داخل المقصورة سوى بفارق 0.002 ثانية!

يُشار إلى أن الركاب سيستمتعون أيضًا بصوت خاص في GV80 كوبيه، ذلك لوجود عادم نشط بصوت رياضي. ونظام التعليق الإلكتروني يمسح الطريق في الأمام عبر كاميرا خاصة ليتعرف على النتوءات والمطبات ويُعدل قساوة المخامد حسب الحاجة. أما السائق فيُمكنه الاستفادة من وضع القيادة Sports+ الحصري، والتحكم في الإطلاق، وسيجد رسومات مختلفة على الشاشة تعرض درجة حرارة الزيت وعزم الدوران وضغط التوربو.

هناك 10 وسائد هوائية إحداها مُثبتة بين المقعدين الأماميين، ويتوفر إلى ذلك مُثبت سرعة مُتكيف مع خاصية الكبح التلقائي وتجاوز المخاطر، وكذلك رصد المركبات في الزوايا اللامرئية مع خاصية إعادة السيارة إلى المسار ونظام رصد مستوى تيقظ السائق والنظام المُنبه مع حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف.

ستُنافس GV80 كوبيه سيارات ألمانية مثل بي إم دبليو X6 ومرسيدس-بنز GLE كوبيه وبورشه كايين كوبيه على سبيل المثال لا الحصر، وستتوفر أولًا في السوق الكورية، تليها الأسترالية في الربع الثاني من العام القادم، وربما أسواق الشرق الأوسط بعد ذلك.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى