أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوم

كرة الكريستال ستسحُرك في كيا GV60

رغم أن البيان الصحفي الخاص بـ جينيسيس GV60 الجديدة احتوى خمس صور فقط وخلا من المعلومات التقنية، إلا أنه كان كافيًا لمناقشة التصميم الخارجي وخطوطه الغريبة، والتعرّف على المقصورة التي بَدَت لنا طيبة التجهيز.
لم تكشف جينيسيس حينها عن نظام الدفع، لكن يبدو أن هُناك تفاصيل أخرى ستتكشف تباعًا، أولها “كُرة الكريستال” المتموضعة في لوحة التحكم الوسطية، والتي ستكون علامة فارقة لهذه السيارة، حيث تدور على محورها لتتحول إلى مفتاح للتحكُّم بحركة المركبة.

يُمكن التعامل مع هذا المُفتاح مثل مقبض علبة التروس في السيارات التقليدية، حيث يُمكن من خلاله اختيار وضعية السير للأمام D والرجوع R والوضعية المُحايدة N ووضعية الاصطفاف P.

لن تكفي الكلمات لوصف طريقة الدوران والتشغيل المُبتكرة، ففضّلنا إدراج الفيديو القصير أدناه

كُرة الكريستال ستسحُرك في كيا GV60

كما ذكرنا سابقًا، لم تكشف الشركة الكورية رسميًا عن بيانات GV60، لكننا توقّعنا أن تكون المحركات مُشابهة للشقيقتين هيونداي ايونك 5 وكيا EV6، ففي النهاية تُصنع السيارات الثلاثة على ذات القاعدة التقنية E-GMP الجديدة التي طوّرتها هيونداي الكورية تحت إشراف المهندس فايز عبد الرحمن، والتي ستُشكل أساس 23 سيارة كهربائية جديدة من المجموعة الكورية، حيث من المُتوقع أن تبيع منها نحو مليون وحدة بحلول العام 2025.

وتأكيدًا لتوقعاتنا، كشفت اختبارات GV60 المُتعلقة بالانبعاثات والضوضاء في كوريا أن السيارة ستتوفر بثلاث نُسخ:

  • النسخة القياسية بقدرة 227 حصانا (169 كيلووات)
  • النسخة متوسطة المدى بقدرة 325 حصان (242 كيلو واط)
  • النسخة الأعلى تجهيزًا بقدرة 436 حصان (325 كيلو واط).

بأي حال، سيأتي المحرك مع علبة تروس خاصة وعاكس كهربائي. تجتمع هذه المكونات الثلاثة في وحدة صغيرة الحجم، ويأتي العاكس الكهربائي ليعتمد أشباه نواقل من كربيد السيليكون SiC فيحسّن كفاءة النظام بحوالي 2-3%، الأمر الذي يعني أن المركبة ستسطيع السيارة مسافة أطول بحوالي 5% بالاعتماد على ذات القدر من الطاقة في بطاريتها. 

أخيرًا، يتوجب الانتظار حتى وصول البيانات الرسمية كاملة مع أرقام العزم والمدى التشغيلي، ورُبما السعر أيضًا، حيث ستُسوّق السيارة كطراز للعام 2022. وحتى ذلك الحين يُمكن الاطلاع على الخبر الأصلي لـ GV60 والذي وصلنا أول من أمس لتفاصيل عن التصميم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: