أحدث المواضيعأوبلخبر اليومفيديو

أوبل جراند لاند عادية وكهربائية بمدى 700 كلم!

كشفت اليوم علامة روسلسهايم عن الجيل الجديد من جراند لاند Grandland، والذي يستمد العديد من عناصر التصميم من الاختبارية اكسبيرمنتال Experimental التي رأيناها في أغسطس الماضي. تُسمّي أوبل لغة التصميم الجديدة Bold and Pure، أي الجريئة والنقية، حيث تطوّر “القناع” ليُصبح لوحة سوداء شفافة ومضاءة، ولكن لم تتموضع خلفها أجهزة الليدار والرادار والكاميرا الخاصة بالأنظمة المُساعدة بالقيادة كما في السيارة الاختبارية. المصابيح تحوّلت لأشرطة رفيعة تحاكي الإتجاهات الأربعة على البوصلة، تتوسطها علامة أوبل بخلفية مُضاءة.

وفقًا للبيان الصحفي من أوبل، فالمصابيح الأمامية المتكيفة التي تعتمد تقنية Intelli-Lux Pixel HD تحتوي 25,600 وحدة -على كُل جهة- يمكن التحكم بها للكشف عن الطريق في الأمام بأفضل طريقة ممكنة. والحقيقة أن السيارة تبدو أكبر من السابق بكثير، فقد زاد الطول 17.3 سم ليصل الآن إلى 4.65 أمتار، كما زاد العرض بواقع 6.4 سم والارتفاع 1.9 ملم.

في الخلف هناك شريط ضوئي يمتد بعرض المركبة – لا يتشابه مع الاختبارية المذكورة- هذا ويأتي السقف بالأسود لمزيد من التميز، فيما يبلغ قياس العجلات 20 بوصة.

تزيد المسافة بين المحاور أيضًا عن السابق لتصل إلى 2.78 مترين، وهذا يعني مقصورة أوسع بهامش 20 ملم لركاب المقاعد الخلفية، وحيز أكبر في صندوق الأمتعة يبلغ 1641 لترًا، يُضاف إليها العديد من مناطق التخزين التي يبلغ حجمها مُجتمعة 35 لترًا.

ولكن الأوضح يتمثل على الأغلب بالشاشة الوسطية المثبتة عرضيًا بقياس 16 بوصة ونظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، فبغير ذلك تبدو المقصورة بسيطة وبديهية، رغم أن المقاعد الملبسة بقماش مصنوع باستخدام القوارير البلاستيكية المُعاد تدويرها تتميز بدعم جانبي كهربائي التشغيل، وخاصيتي التدفئة والتهوية بل وحتى التدليك.

قاعدة أوبل جراند لاند والمكونات التقنية

كانت أوبل وعدتنا أن تأتي القاعدة التقنية من المجموعة ستيلانتيس الأم، STLA Medium، والتي من المُفترض أن تُوفر مدى تشغيليًا يصل إلى 700 كلم على الشحنة الواحدة. لكن ستتوفر جراند لاند أيضًا بنظام دفع تقليدي بمحرك بثلاث أسطوانات سعة 1.2 لترًا، ونظام دفع هجين بقابس PHEV يمنح مدى تشغيليًا على الطاقة الكهربائية يصل إلى 85 كلم.

المعلومات المتوفرة حاليًا شحيحة وتتعلق بالنسخ الكهربائية بالكامل، فهناك خيار البطارية بطاقة 73 كيلوواط ساعي أو 98 كيلوواط ساعي، والأخيرة توفر مدى تشغيليًا يبلغ 700 كلم وفق دورة القيادة WLTP. كما أن السيارة تستفيد من الشحن السريع فتحتاج 26 دقيقة للشحن من 10 إلى 80%.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى